شهداء بقصف روسي على بلدة “كفرسجنة” في ريف إدلب

فريق التحرير11 مارس 2018آخر تحديث :
استهداف مبنى الامتحانات في بلدة كفرسجنة بريف إدلب ـ عدسة علاء فطراوي

حرية برس:

استشهد 3 مدنيين بينهم طفل كحصيلة أولية، وجرح العشرات بقصف من طائرات العدوان الروسي استهدف بلدة كفرسجنة في ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب علاء فطراوي بأن صواريخ فراغية ألقاها الطيران الحربي الروسي استهدفت وسط بلدة كفرسجنة، أدت إلى سقوط شهداء وعدد كبير من الإصابات، إضافة لدمار كبير في الممتلكات والأبنية السكنية.

وتعرضت مدينة إدلب هي الأخرى لقصف مماثل من طائرات العدوان الروسي استهدفت خلالها بنك الدم ، بالإضافة لمبنى الامتحانات الذي اندلعت فيه الحرائق في الطابق السفلي، مما أدى لاحتراق قسم كبير من السجلات والشهادات التعليمية والقرطاسية.

كما استهدفت طائرات الأسد المروحية بالبراميل المتفجرة مدينة جسر الشغور، حيث شهدت قصفاً مكثفاً من طائرات نظام الأسد وروسيا، فضلاً عن قصف بالقذائف المدفعية والصاروخية من قوات الأسد المتمركزة في معسكر جورين، أكبر معسكرات النظام في ريف حماه الشمالي الغربي.

يُذكر أن مدن وبلدات ريف إدلب تتعرض للقصف من قبل طائرات الأسد ومدفعيته بين الحين والآخر رغم دخول المحافظة في اتفاقية خفض التصعيد ومع انتشار نقاط مراقبة للجيش التركي، وتشهد مدينة جسر الشغور ومحيطها على وجه الخصوص منذ الأسابيع الماضية موجات من النزوح نتيجة القصف المستمر واليومي من قبل قوات الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل