اليمن: قتلى وجرحى في تفجيرين بالعاصمة عدن و”داعش” يعلن مسؤوليته

فريق التحرير24 فبراير 2018آخر تحديث :
صورة متداولة لآثار التفجير الانتحاري في اليمن

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

قتل ستة جنود وأصيب نحو50 آخرين بينهم مدنيين إثر تفجير سيارتين مفخختين أمام بوابة معسكر قوات مكافحة الإرهاب، مساء اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

وقالت مصادر محلية لـ” حرية برس” إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت في بوابة مقر مبنى مكافحة الإرهاب، قبل أن تعقبها سيارة أخرى مفخخة انفجرت في ذات المبنى بحي “جولد مور” التابعة لمديرية التواهي بمحافظة عدن.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجاريين أسفرا عن سقوط قتلى وجرحى، من قوات مكافحة الإرهاب، بالإضافة الى سقوط ضحايا مدنيين”.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” العملية بحسب ما ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة.

 

وقالت الوكالة إن “عمليتين استشهاديتين استهدفتا مقر مكافحة الإرهاب في حي التواهي في مدينة عدن بجنوب اليمن”.

من جانبها وجهت الحكومة اليمنية الأجهزة الأمنية بالتعامل بكل حسم والضرب بيد من حديد كل من يستهدف أمن الوطن والمواطن في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

 

جاء ذلك خلال اتصالاً هاتفياً، أجراه رئيس الوزراء رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، للاطلاع على ضحايا وجرحى الهجوم الانتحاري.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة مطاردة العناصر الإرهابية، والتعامل بكل حسم مع كل من يسعى لمحاولة زعزعة أمن واستقرار المواطن، موجهاً بسرعة علاج الجرحى وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

 

بدوره، أكد وزير الداخلية، أن الأجهزة الأمنية، تعمل بوتيرة عالية على ملاحقة هذه العناصر الإرهابية وستواصل تلك الجهود لتعقب الخلايا الإرهابية وتقديمهم للعدالة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل