الجيش الحر يوسع عملياته في عفرين ويستعد لبدء معركة منبج

فريق التحرير22 يناير 2018آخر تحديث :
قوات من الجيش التركي على الحدود السورية ـ أرشيف

حرية برس:

واصلت القوات التركية وفصائل الجيش الحر عملياتها العسكرية ضد ميليشا “قوات سوريا الديموقراطية” في مدينة عفرين شمالي مدنية حلب لليوم الثالث على التوالي.

وأفاد مراسل حرية في ريف حلب بأن فصائل الجيس الحر تمكنت من السيطرة، اليوم الاثنين، على قرى شيخ وباسي ومرصو و حفتار في ناحية بلبل شمال مدينة عفرين، بعد معارك عنيفة مع ميليشا قوات سوريا الديموقراطية.

وأشار المراسل إلى وصول تعزيزات جديدة للقوات التركية المرابطة على الحدود مع سوريا، في إطار توسيع تركيا لعمليتها العسكرية في المنطقة.

وقالت وكالة الأناضول إن المدفعية التركية استهدفت صباح الاثنين “مواقع تنظيم “ب ي د” في منطقة عفرين لتمهيد تقدم قوات الجيش السوري الحر، باتجاه المدينة”، وأشارت أن عمليات القصف تمت من المناطق الحدودية لولاية كليس جنوبي تركيا.

وفي إطار العملية ذاتها، شنت فصائل الجيش السوري الحر هجوماً على محوري معرين وكفرخاشر بناحية إعزاز في ريف حلب الشمالي مستهدفاً مواقع مليشيات “قوات سوريا الديمقراطية”، بالتزامن مع حشود عسكرية ضخمة على محاور مدينة مارع أكبر معاقل المعارضة السورية في ريف حلب الشمالي.

ومن المتوقع أن تتوسع عمليات “الجيش السوري الحر” بدعم الجيش التركي، لتشمل قرى ناحية منبج في ريف حلب الشرقي خلال الساعات المقبلة، وبحسب مصادر عسكرية فإن الفصائل العسكرية تستعد لبدء المعركة خلال ساعات، وسط تجهيزات عسكرية تحضر لها في الوقت الحالي.

وانطلقت، مساء السبت، عملية “غصن الزيتون” بتنسيق بين الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر، سيطروا خلالها على قرى شنكال، بالي كوي، اده مانلي، إضافة لتلال في محاور شيخ حديد وراجو.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل