مليشيا “الأسايش” تطلق سراح قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني

فريق التحرير1 يناير 2018آخر تحديث :
علي اسماعيل عضو اللجنة المنطقية في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا

سامية لاوند – حرية برس:

أطلقت مليشيا “الأسايش” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “ب ي د” سراح علي اسماعيل عضو اللجنة المنطقية في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا بعد قرابة الشهرين من اعتقاله.

 

وقال المعتقل السياسي علي اسماعيل في تصريح لـ “حرية برس” : تم خطفي في ١٩ /١٠ من العام الفائت من إحدى شوارع مدينة المالكية “ديريك” شمال شرق سوريا، في السابعة مساءً من قبل مقنعين بسيارة بيضاء مفيمة نوع فان إلى خارج المدينة، مؤكداً أنه تعرض للضرب من قبلهم وأضاف: وفي الساعة العاشرة أعادوني إلى المدينة وأطلقوا سراحي، بعدما أخذوا هاتفي.

وأضاف اسماعيل وفي يوم ١٠/٢٨ تم خطفي مرة أخرى بنفس السيارة،  وتم وضعي في الزنزانة المنفردة، وواصل كلامه: التحقيقات كانت سياسية وتم نقلي إلى رميلان، وبقيت هناك ثمانية عشرة يوماً، ثم تم نقلي بعدها إلى المحكمة العسكرية في قامشلو قسم النيابة، وتم تحويلي إلى سجن علايا المركزي وبعد عدة أيام أخذوني إلى المحكمة وأخذت أقوالي من قبل فتاة وشاب.

وختم القيادي الكردي حديثه لـ “حرية برس” تم إطلاق سراحي يوم أمس في السادسة مساءً من سجن علايا المركزي،  وقالوا لي بسبب رأس السنة أمضيت شهرين وستة أيام.

تجدر الإشارة إلى أن معظم حالات الاعتقال التي تتم على أيدي ميليشيا “الأسايش” تطال أحزاب المجلس الوطني الكردي المعارضة لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” المهيمن على منطقة الجزيرة السورية، واعتبر بعض النشطاء بأن شهر ديسمبر من العام الفائت كان شهراً مميزاً حيث لم يشهد الشهر أية حالات اعتقال تذكر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل