الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية لتحرير “الجوف”

فريق التحرير28 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الجيش اليمني على جبهات تعز والساحل الغربي – حرية برس

مازن فارس – حرية برس:

أطلقت قوات الجيش اليمني، اليوم الخميس، عملية عسكرية لتحرير مديرية خب والشعف أكبر مديريات محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” عن مصدر عسكري قوله إن “الجيش حقق تقدماً يصل لأكثر من 17 كيلو متر فيما لا تزال العملية مستمرة، مضيفاً أن العملية تهدف إلى تحرير ما تبقى من مناطق المديرية من المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران”.

 

وأشار المصدر إلى أن طيران التحالف العربي يشارك بفاعلية في قصف أهداف وتحركات المليشيا واستهدف آلياتها ومنصات إطلاق الصواريخ البالستية التابعة لها.

 

وذكرت مصادر ميدانية لـ”حرية برس” أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين، وسط انهيارات كبيرة في صفوفهم خصوصاً بعد خسارتهم الكبيرة خلال الأيام الماضية وتقدم الجيش الوطني اليمني في أكثر من جبهة.

صاروخ باليستي جديد:

و في تصعيد عسكري جديد، أطلقت ميليشيا الحوثي الانقلابية صاروخاً باليستيا على معسكر الرويك شرقي مدينة مأرب شرق اليمن.

وقالت مصادر عسكرية لـ”حرية برس” أن الصاروخ البالستي الذي أطلقه الحوثيون فجر اليوم، على معسكر الرويك شرقي المدينة سقط على مسافة قريبة من المعسكر، لكنه لم ينفجر، ولم يسفر عن سقوط ضحايا.

و أشارت المصادر إلى تواجد نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر وعدد من القيادات العسكرية في المعسكر المستهدف.

وسبق أن أطلق الحوثيون صواريخ باليستية على مدينة مأرب، إلا أن دفاعات التحالف اعترضها ودمرتها في سماء المدينة.

 

الحكومة تطالب الأمم المتحدة بمعاقبة الحوثيين لمصادرتهم أموال وممتلكات مؤيدين للشرعية

من جانب آخر، طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، من الأمم المتحدة وسفراء الدول الـ18، معاقبة الحوثيين لمصادرتهم أموال وممتلكات المناهضين لهم من كوادر الدولة والسياسيين والحقوقيين والإعلاميين اليمنيين.

واعتبرت الحكومة في بيان لها، إجراءات حجز ميليشيا الحوثي الانقلابية لأموال المناهضين لها غير قانونية، ولا تستند الى أي مشروعيه، وإنما تدل على السلوك الذي ينتهجونه في تسخير مؤسسات الدولة لخدمة مصالحهم والاستيلاء على الأموال الخاصة والعامة لتمويل حروبهم، ومعاقبة اليمنيين بمختلف انتماءاتهم، دون اكتراث للقوانين المحلية والدولية، ومبادئ حقوق الإنسان.

ووجهت وزارة الخارجية خطاباً رسمياً إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وسفراء الدول الـ 18 الراعية لعملية السلام في اليمن، بشأن التصرفات غير القانونية التي تقوم بها جماعة الحوثي بالحجز على أرصدة وممتلكات الآلاف من اليمنيين المناهضين لها.

 

وكانت ميليشا الحوثي الانقلابية أصدرت يوم أمس الأول ،الثلاثاء، توجيهات إلى البنك المركزي في صنعاء (منزوع الصفة القانونية)، قضت بتجميد ممتلكات وعقارات وحسابات بنكية شملت 1223 شخصية سياسية وإعلامية وحقوقية مؤيدة للحكومة الشرعية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل