بريطانيا تدعو اليمنيين إلى تشكيل حركة وطنية لمواجهة الحوثيين

فريق التحرير14 ديسمبر 2017آخر تحديث :
العاصمة اليمنية صنعاء – الأناضول

مازن فارس – حرية برس:

دعت بريطانيا، اليوم الخميس، اليمنيين إلى تشكيل حركة وطنية جديدة دعماً للحكومة الشرعية ضد ما أسمته “طغيان الحوثيين”.

جاء ذلك في تغريدات أطلقها المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إدوين سموأل، على حسابه بتويتر.

وقال سموأل “تدعو المملكة المتحدة أغلبية اليمنيين من جميع الطوائف إلى التوحد خلف الحكومة اليمنية الشرعية من أجل تشكيل حركة وطنية جديدة ضد طغيان الحوثيين، وأساليب الترهيب التي يستعملونها”.

و أضاف أن “المملكة المتحدة، تدين بربرية الحوثيين وعمليات القتل الانتقامية التي يقومون بها ضد أولئك الذين كانوا يدعمون علي عبدالله صالح وتدعو إلى وقفها”.

ولفت إلى أن الحوثيين يستحقون أن يكون لهم تمثيلاً في المؤسسات اليمنية وذلك بما يتناسب مع عددهم في اليمن والدعم الذي يقدمونه، ليس أكثر.

وأردف في تغريدة أخرى “بريطانيا تعرف اليمن واليمنيين جيداً، ما يحتاجه اليمنيون اليوم هو المساعدات الإنسانية والتنمية” … مُشيراً إلى أن إعادة فتح الموانئ سوف يمكن من ضمان أن يتم توفير الغذاء، دون أن يتمكن الحوثيون من الحصول على الوقود والذخائر.

وتُعد بريطانيا من الدول الإقليمية التي تلعب دوراً في الأزمة اليمنية، وتعد أحد دول ما تسمى الرباعية المعنية باليمن.

معارك وانتصارات

عسكرياً، أعلن الجيش اليمني التحام قواته في جبهة البقع بمحافظة صعدة (شمالي البلاد) مع جبهات القتال بمحافظة الجوف (شمال شرقي البلاد) عقب السيطرة على منطقة الخليقا غرب الجميشات الواقعة بين المحافظتين.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية الحكومية “سبأ” عن الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السادسة عبد الله الأشرف، قوله “إن وحدات الجيش في جبهة البقع محافظة صعدة، التحمت اليوم، الخميس، بوحدات الجيش في الجوف”.

وفي تعز (جنوب غربي البلاد) تجددت المواجهات والقصف المدفعي بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي شرقي المدينة.

وقال مصدر عسكري لـ”حدث برس” أن قوات الجيش صدت محاولة هجوم شنته مليشيات الحوثي على مواقعهم محيط معسكر التشريفات المجاور للقصر الجمهوري شرق المدينة.

وذكر المصدر أن الاحياء السكنية تعرضت للقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل مليشيات الحوثي المتمركزة محيط المدينة.

ومنذ عامين ونصف تشهد تعز معارك عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة و مليشيات الحوثي الانقلابية وحلفائها من جهة أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل