بدعم أهلي كويتي.. حفر بئر في الرستن شمال حمص

فريق التحرير6 ديسمبر 2017آخر تحديث :
تعتبر المياه الجوفية مصدر مهم للمياه في ريف حمص الشمالي ـ عدسة محمود أبو المجد

محمود أبو المجد ـ حمص ـ حرية برس:

يعتمد أهالي ريف حمص الشمالي على الآبار الجوفية للحصول على المياه، سواء كانت للشرب أو لسقاية المزروعات التي يتم ذلك عن طريق وضع غاطسات بالآبار واستجرار المياه منها.

في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، كان لـ”مكتب رعاية الطفولة و الأمومة و ذوي الإحتياجات الخاصة” الدور الرائد في حفر عدد من آبار المدينة لتغطية احتياجات الكثير من الأسر، حيث تم حفر بئرين مؤخراً.

مها أيوب مديرة “مكتب رعاية الطفولة و الأمومة و ذوي الاحتياجات الخاصة” قالت لمراسل “حرية برس” إن “المكتب قام بتنفيذ حفر بئرين في مدينة الرستن، حيث تم حفر البئر الأول باسم “غراس القلوب 1” في منطقة البلان، و البئر الثاني باسم “غراس القلوب 2” في منطقة الكن، و ذلك عن طريق فريق عطاء الخير في دولة الكويت و بدعم من الأخت الفاضلة أم عبدالله.

وأضافت الآنسة مها بأن البئرين سيخدمان شريحة واسعة من الناس، كما سيتم ضخ المياه لأحد المساجد حيث كان الدعم بدءاً من الحفر حتى التشغيل”.

وتقدمت الآنسة مها بالشكر لكل من يساهم بهذه المشاريع للتخفيف من معاناة الشعب السوري.

الحاج “عبد الرزاق شمير” أحد سكان المنطقة أكد في حديثه لحرية برس بأن “هذه المشاريع لها الدور الفعال و الإيجابي لمساعدة الأهالي و ذلك في ظل ازدياد المعاناة التي يعيشها القسم الأكبر من الأسر في ريف حمص الشمالي مع إزدياد الحصار عليهم”.

والجدير بالذكر أن عدد الآبار التي تم تنفيذها عبر “مكتب رعاية الطفولة و الأمومة و ذوي الاحتياجات الخاصة” وصل لخمسة آبار مع هذين البئرين خلال الفترة الماضية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل