100 متر نداء الحويجة الأخير

فريق التحرير10 نوفمبر 2017آخر تحديث :
خريطة توضح منطقة حويجة كاطع في دير الزور المحاصرة من قبل قوات الأسد  10/11/2017

محمد الحامد – حرية برس:

أطلق المدنيون المحاصرون في حويجة قاطع نداءهم الأخير، بعد أن أفشل النظام وروسيا المفاوضات حول إخراجهم منذ ساعتين، وقد حصلت ” حرية برس ” على معلومات من مصادر في صفوف قوات الأسد، تفيد بنية النظام البدء باقتحام بري لمنطقة حويجة فجر يوم غد الجمعة، بعد أن بدأت قوات الأسد في وقت سابق التمهيد لعملية الاقتحام عبر القصف المدفعي.

وفيما يلي نص النداء : 

 

100 متر نداء الحويجة الأخير

نحن المدنيون العالقون في حويجة كاطع “جزيرة صغيرة في نهر الفرات”، نتعرض منذ نحو أسبوع لهجوم بمختلف أنواع الاسلحة من قبل نظام الأسد، الذي يحاصرنا ويستهدفنا بذريعة قتال داعش، ويشاركه في ذلك سلاح الجو الروسي. وقد قتل وجرح منا حتى الآن، العشرات من الأطفال والشيوخ والنساء، دون أي إمكانية لتلقي العلاج أو الاغاثة الطبية.

وقد حاولنا العبور إلى الضفة الأخرى من نهر الفرات، حيث تتمركز قوات سوريا الديمقراطية، لكن عناصر داعش يمنعون عبورنا من جهة، وقسد لم تقدم لنا أي عون جدي سوى الإعلان عن استعدادهم لاستقبالنا إذا عبرنا نهر الفرات إليهم، وهذا شبه مستحيل في وضعنا الراهن، إذا إننا لا نملك أية قوارب أو سفن لتقل الأطفال والنساء والشيوخ والجرحى إلى الضفة الأخرى، عدا عن أن قوات نظام الأسد والطيران الروسي تستهدفنا، إضافة طبعاً لقناصي داعش الذين يتخذوننا دروعاً بشرية.

إننا نناشد قوات التحالف الدولي، والقوى التابعة لها، والهيئات المدنية في العالم أجمع، ومنظمات حقوق الانسان، التدخل العاجل لإجلائنا إلى الضفة الشمالية لنهر الفرات، التي يفصلنا عنها مئة متر فقط، وإنقاذ أرواح مئات الأطفال والشيوخ والنساء، الذين يتعلق مصيرهم بموقف انقاذي منكم، ويفصلهم عن الموت المحقق صحوة ضميركم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل