الحشد الشيعي والقوات العراقية تتوغل في الاراضي السورية

2017-11-08T23:39:08+02:00
2017-11-09T01:18:03+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير8 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
. - حرية برس Horrya press
الدمار الحاصل في البوكمال – الصورة عن السورية نت

محمد الحامد – حرية برس:

قالت مصادر خاصة لـ “حرية برس” أن ميليشيات الحشد الشيعي ” الحشد الشعبي” والقوات العراقية توغلت داخل الأراضي السورية قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، وقامت برفع سواتر ترابية وإقامة تحصينات عسكرية.

وأكدت المصادر أن مدينة البوكمال مرصودة نارياً بالكامل من قوات الأسد، التي استهدفت براجمات الصواريخ أطراف المدينة في منطقة الحمدان والصناعة والحزام، مع توقف كلي لحركة الاسواق وحركة نزوح لمنطقة الجزيرة شمال نهر الفرات.

ويخشى الأهالي من تنفيذ مجازر بحقهم من قبل ميليشيات الحشد الشيعي العراقية ” الحشد الشعبي” على غرار مجزرة الجورة.

وكانت قوات النظام والميليشات الطائفية المتحالفة معها قد تكبدت خسائر في الارواح والعتاد، حيث تجري معظم العمليات القتالية حول البوكمال في جنوب غرب وشرق المدينة، وقد وصلت قوات النظام على بعد 10 كلم عن مركز المدينة، وكانت وكالة أعماق الناطقة باسم تنظيم “داعش”، قد قالت أن عناصر من التنظيم احبطوا محاولة تقدم لقوات النظام السوري من جهة الحدود السورية العراقية نحو مدينة البوكمال، كما أعلنت عن تدمير عربة BMP لقوات النظام بصاروخ موجه قرب قرية الهري عند الحدود.

كما فقدت قوات النظام عددا من عناصرها، وقادة الميليشيات الطائفية المقاتلة معها، في استهداف تجمع لهم قرب المحطة الثانية في بادية دير الزور، عرف من القتلى محمد خسروى، شكور احمدي، وهما من قادة ميليشيا فاطميون الطائفية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة