“داعش” يستعيد قرى في شرق حماة وقوات الأسد تسيطر على أخرى

زينة صبري

2017-09-07T17:06:51+03:00
2017-09-07T17:08:58+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير7 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
isis hamah - حرية برس Horrya press
أحد عناصر “داعش” في نقطة حراسة في ريف حماة

تشهد محاور ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي معارك يومية بين قوات الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وسط تبادل سيطرة بين الطرفين، حيث تمكّن مقاتلو التنظيم ظهر اليوم الخميس، من استعادتهم السيطرة على قرى “مسعود” و”رسم العوابد” و”النعيمية” خلال هجوم شنّه صباح اليوم عن طريق الوديان والجبال الوعرة، في حين تقدمت قوات الأسد لتسيطر على قرى أخرى.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم: إنّ “مقاتلي الدولة تمكّنوا من قتل تسعة عناصر وتدمير دبابة وإعطاب أخرى واغتنام أسلحة وذخائر في هجوم مباغت شنّوه اليوم على مواقع النظام قرب قرية “جروح” شمال ناحية عقيربات” .

ومن ناحية أخرى قال ناشطون إنّ قوات الأسد سيطرت على قرى “كوكب سويد” و”أبو دالي” شرق حماة، وتمكّنت من إسقاط طائرة استطلاع لتنظيم “داعش” خلال معارك اليوم، مشيرين إلى عدم تمكّن القوات من تثبيت نقاطها في المنطقة بسبب شراسة مقاتلي التنظيم ومعرفتهم بالمنطقة، في حين جدّدت طائرات روسيا و الأسد الحربية قصفها اليوم بعدة غارات جوّية على قريتي “سوحا” و”حمادي عمر” في ناحية عقيربات .

وتأتي المعارك في ظلّ استمرار حصار قوات الأسد على ناحية عقيربات وقراها بشكل مطبق منذ الثاني عشر من أغسطس/ آب الماضي، وبشكل جزئي منذ منتصف شهر مايو/ أيار الماضي، وسط أوضاع مأساوية تلاحق المدنيين هناك .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة