قوات الأسد تنفذ إعدامات ميدانية بحق عشرات المدنيين في حلب

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير12 ديسمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 8:54 مساءً

اطفال حلب

حلب – حرية برس

نفذت قوات الأسد والمليشيات الطائفية إعدامات ميدانية بحق العشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال، يوم الإثنين، عقب سيطرتها على عدد من الأحياء المحررة شرق مدينة حلب.

وأفاد مراسل “حرية برس” نقلاً عن شهود عيان أن قوات الأسد ومليشياته قامت بتصفية أكثر من 30 مدنياً بينهم نساء وأطفال في حي الفردوس، وقامت بإعدام العشرات من المدنيين رمياً بالرصاص بينهم نساء في “ساحة الأحرار” بحي الكلاسة، مضيفاً أن شهود عيان تحدثوا قيام عصابات الأسد بإحراق ثمانية أشخاص وهم أحياء بينهم سيدتان وطفل في حي بستان القصر، فيما وردت أنباء عن إعدامات ميدانية في حي الصالحين أيضاً.

وتمكنت قوات الأسد ومليشياته يوم الإثنين من احتلال أحياء الكلاسة وبستان القصر والفردوس والصالحين والشيخ سعيد في حلب بعد قصف وحشي ومكثف بكافة أنواع الأسلحة.

في سياق متصل أفاد مراسلنا باستشهاد وجرح العشرات في حي الزبدية إثر استهداف الحي بصاروخ ارتجاجي شديد الانفجار، مع استمرار القصف على باقي الأحياء المحاصرة.

وباتت كتائب الثوار تسيطر على عشرة أحياء فقط داخل حلب المحاصرة وهي: صلاح الدين، سيف الدولة، المشهد، العامرية، الإذاعة، السكري، الأنصاري، الزبدية، جب الشلبي، وتل الزرازير.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة