لعدم ثبوت إدانته.. الإفراج عن قائد “تجمع فاستقم كما أمرت” في حلب

فريق التحرير3 ديسمبر 2016آخر تحديث :

صقر أبو قتيبة مصطفى برو تجمع فاستقم كما أمرت الجيش السوري الحر

حرية برس

أفرجت “اللجنة القضائية” في حلب المحاصرة، يوم الجمعة، عن قائد تجمع فاستقم كما أمرت “مصطفى برو”، وذلك “لعدم ثبوت ما يدينه ولضرورات عسكرية”، وفق بيان صادر عن اللجنة.

وقال البيان أن برو المعروف باسم “صقر أبو قتيبة” تقرر إخلاء سبيله، على أن يتم محاكمته في بقية القضايا وهو طليق.

وكانت فصائل “نور الدين الزنكي” وجبهة “فتح الشام” وكتائب “أبو عمارة”، قد هاجمت مقرات تجمع “فاستقم كما أمرت” في مدينة حلب، في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. متهمة قائد “تجمع فاستقم كما أمرت” صقر أبو قتيبة، بتدبير محاولة اغتيال قائد “كتائب أبو عمارة” مهنا جفالة، التي جرت في العام 2015، والتي أسفرت عن خسارة جفالة لأطرافه بعدما انفجرت عبوة ناسفة بسيارته.

وأسفر الهجوم على سقوط قتلى وجرحى في صفوف التجمع، واعتقال عدد من قادته وعناصر، أبرزهم علاء سقار (أبو الحسنين)، وهو القائد العسكري العام للتجمع.

وفي اليوم التالي تم تشكيل هيئة لحل الخلاف، وتألفت من قضاة وشرعيين من “جبهة فتح الشام” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” و”الفوج الأول” و”الجبهة الشامية”، وأصدرت الهيئة بياناً تلزم فيه قائد “تجمع فاستقم كما أمرت” بتسليم نفسه للمحكمة، للرد على الاتهامات الموجهة ضده، والمدعومة بشهادات أشخاص لهم صلة بحادثة الاغتيال. وكلّفت “الهيئة القضائية” الفصائل بجلب أبو قتيبة، باعتبارها الضامن للاتفاق، الذي أوقف اطلاق النار بين الطرفين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل