مصر تنفي إرسال قوات إلى سوريا للقتال إلى جانب نظام الأسد

فريق التحرير25 نوفمبر 2016آخر تحديث :

طيارين مصر

حرية برس

أكدت مصادر رئاسية وعسكرية مصرية عدم صحة ما تردد من أنباء حول إرسال قوات مصرية إلى سوريا للمشاركة إلى جانب قوات الأسد.

ونفت المصادر وجود أي قوات مصرية استطلاعية أو قتالية لتنفيذ عمليات عسكرية بسوريا، حسبما نقلت تقارير صحفية نشرتها صحف محلية مصرية. وأوضحت أن مصر موقفها ثابت تجاه الحرب في سوريا التي تؤكد أن الحل الوحيد لها هو الحل الدبلوماسي، وأن الحوار هو السبيل الوحيد لإنهاء تلك الأزمة.

وجاء النفي المصري رداً على تقرير نشرته صحيفة “السفير” اللبنانية يوم الخميس ذكرت فيه أن وحدة مصرية تضم ١٨ طياراً ينتمون إلى تشكيل مروحيات وأربعة ضباط مصريين برتبة لواء التحقوا بمقر هيئة الأركان السورية منذ نحو شهرين.

وقال مصدر عسكري مصري رفيع المستوى تعليقاً على الخبر الذي نشرته “السفير”: “هذا الكلام لا أساس له من الصحة على الإطلاق، وترديده هراء وسخف ولن يكون له أدنى تأثير، لأنه كذب وافتراء”. وتابع المصدر قائلاً إن “عقيدة القيادة العامة والدولة المصرية وسياستها تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وهو معروف لدى الجميع في الداخل والخارج”.

ونفت الرئاسة الروسية أمس الخميس وجود أي معلومات لديها حول مشاركة عسكريين مصريين فى المعارك داخل سوريا إلى جانب جيش النظام.

وتأتي هذه التقارير بعد يومين من تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي أكد فيها دعم بلاده لجيش الأسد، وأثارت تلك التصريحات جدلاً حول إذا ما كان ذلك يعد تغييراً استراتيجياً في الموقف المصري حيال دعم نظام بشار الأسد من عدمه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل