المجازر تتواصل في حلب.. عشرات الشهداء والجرحى وحالات اختناق بغازات الكلور

فريق التحرير19 نوفمبر 2016آخر تحديث :

حلب قصف

حرية برس

سقط عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف العنيف لطائرات الأسد وروسيا اليوم السبت على مدينة حلب وريفها.

وقد أفاد مراسل حرية برس في حلب أن نحو 40 شخصاً استشهدوا وأصيب العشرات بينهم ناشطين إعلاميين وعناصر من الكادر الطبي جراء قصف جوي لطيران الأسد وروسيا على أحياء حلب الواقعة تحت سيطرة الثوار.

كما أن طيران الأسد المروحي استهدف بغاز الكلور السام أحياء أرض الحمر، طريق الشيخ نجار وشرقي مساكن هنانو ، مما أدى لحالات اختناق بين المدنيين.

وأضاف أن طيران الأسد الحربي شن 5 غارات على حي المشهد بحلب المحاصرة مما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين.

وقد تعرضت أحياء الشعار والميسر وكرم البيك وقاضي عسكر لقصف بالبراميل المتفجرة مما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، كما استشهد 15 شهيداً 10 منهم في حي بستان الباشا والآخرين في حيي الحيدرية والهلك وذلك إثر قصف بالمدفعية من قبل قوات الأسد.

في الوقت الذي شنت الطائرات الروسية غاراتها على أحياء الصاخور والفردوس والأنصاري وعدة أحياء أخرى موقعة عشرات الشهداء والجرحى، كما استهدفت الغارات بلدة أورم الكبرى في الريف الغربي وقرية بنان الحص في الريف الجنوبي.

وذكر مراسلنا أنه تم استهداف مشفى “عمر عبد العزيز” بمدفعية قوات الأسد، الأمر الذي أسفر عن استشهاد مصاب كان يتعالج فيها وإصابة الكادر الطبي وعدد من المرضى، بالإضافة إلى خروجها عن العمل، ويُذكر أن المشفى كان قد تعرض في وقت سابق للقصف مرتين، وهو المشفى الرابع الذي يخرج عن الخدمة خلال يومين.

وتعاني أحياء حلب المحاصرة في نقص حاد بالمواد الطبية وخروج كافة المشافي عن الخدمة بسبب استهدافها بشكل متعمد من قبل قوات الأسد وروسيا، بالإضافة إلى تردي الأوضاع المعيشية في ظل قصف مستمر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل