تحقيق أمريكي في ظهور مدرعات أمريكية في عرض عسكري لحزب الله بسوريا

فريق التحرير15 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حزب الله

حرية برس

أعلنت الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء، أنها تقوم بالتحقق من الصور التي نشرها حزب الله اللبناني خلال عرضه العسكري في مدينة القصير في حمص السورية.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية “إليزابيث ترودو” خلال مؤتمر صحفي، أن بلادها تحقق في الصور التي تُظهر قيام حزب الله بعرض عسكري بدبابات ومدرعات أمريكية الصنع، مشيرة إلى أنه هذا سيدعو للقلق فيما إذا كانت تلك الصور صحيحة وكان الجيش اللبناني قد سلمها للحزب، لافتةً أن عملية التحقق تجري بشكل سريع.

وقالت ترودو: “لقد رأيت الصور التي لم تكن واضحة كثيرا. وأريد أن أقول أننا نعمل مع الوكالات المتعددة الموجودة لدينا من أجل الحصول على المزيد من المعلومات وتوضيح ذلك”.

وأضافت “نحن نعتبر حزب الله منظمة إرهابية أجنبية.. نحتاج لمعرفة المزيد من المعلومات ولكننا بالطبع سنشعر بالقلق الشديد بحال انتهت تلك المعدات بين يدي حزب الله”.

ويُذكر أن حزب الله قام الأحد الماضي بعرض عسكري في مدينة القصير التي سيطرت عليها مليشيا الحزب عقب حملة عسكرية كبيرة في العام 2013، حيث شمل العرض أنواع من الدبابات وصواريخ مضادة للدبابات وناقلة الجند المدرعة الأميركية الصنع “M113″، والتي كان الجيش الأمريكي قد سلمها للجيش اللبناني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة