في اليوم الثاني لمعركة تحرير حلب.. الثوار يقتربون من حلب الجديدة

فريق التحرير30 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جيش حر ثوار حلب داعش معارك

حلب – حرية برس

واصل الثوار تقدمهم نحو أحياء حلب المحاصرة لليوم الثاني, بعد أن تمكنوا يوم أمس من تحرير عدة مناطق غربي حلب أبرزها “ضاحية الأسد”.

وأفاد مراسل “حرية برس” أن الثوار تمكنوا يوم السبت من تحرير مواقع مهمة في حي الزهراء غربي حلب, وهو من أهم معاقل قوات الأسد في المدينة, وذلك بعد استهداف الحي بسيارة مفخخة, كما استطاعوا تحرير قرية منيان المجاورة لحلب الجديدة, في حين دارت معارك كر وفر في منطقة “فاميلي هاوس” و “بيت مهنا” حيث تبادل الطرفان السيطرة عليها.

وقال مراسلنا أن معارك اليوم أسفرت عن مقتل العشرات من قوات الأسد ومليشياته, كما استطاع الثوار تدمير رشاش 23 وقاعدة صواريخ كورنيت، وتمكنوا من اغتنام عربة بي إم بي ودبابة ونسفوا مبنى لقوات الأسد في منيان ما أدى لمقتل جميع العناصر بداخله.

في حين شن الطيران الروسي عشرات الغارات على مناطق حلب الغربية أبرزها “ضاحية الأسد” و1070 شقة وقرى الريف الغربي، وعلى حي الراشدين وما حوله.

وفي حلب المدينة اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات الراموسة والشيخ لطفي وعزيزة جنوب شرق المدينة صد خلالها الثوار محاولة قوات الأسد التقدم من جهة كروم الشيخ لطفي,  كما دارت اشتباكات عنيفة على جبهة صلاح الدين حيث دمر الجيش الحر مبنى لقوات الأسد في منطقة “الحشكل” ما أدى لمقتل العديد من العناصر فيه, فيما تعرض حيّي الفردوس وصلاح الدين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد خلف أضراراً مادية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة