الجبهات تشتعل.. بدء معركة فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية

2016-10-28T11:56:26+02:00
2016-10-29T01:39:09+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
معركة حلب

حلب – حرية برس

بدأت معركة حلب الكبرى, يوم السبت, بهدف فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية, بمشاركة معظم الفصائل العسكرية والثورية المتواجدة في الشمال السوري.

وأفاد مراسل “حرية برس” أن الثوار بدأوا المعركة بتمهيد مدفعي كثيف على مواقع قوات الأسد ومليشياته جنوب حلب وغربها. وقال مراسلنا أن الهجوم بدأ من محوري ضاحية الأسد غرب حلب وجمعية الزهراء شمالي المدينة، حيث استهدف الثوار بعربة “مسيرة” تجمعاً للمليشيات في ضاحية الأسد، من ثم تمكن أحد عناصر “جبهة فتح الشام” من ركن دبابة مفخخة في الضاحية وتفجيرها، إضافة لاستهداف معمل الكرتون القريب بسيارة مفخخة، قتل على إثرها العشرات من عناصر قوات الأسد ومليشياته.

وقال مراسلنا أن الثوار تمكنوا حتى اللحظة من تحرير ضاحية الأسد ومشروع “1070 شقة” ومعمل الكرتون ومناشر منيان وحاجزي الصورة والمدرسة, ولا زالوا يتقدمون وسط انهيار كبير في صفوف ومعنويات قوات الأسد ومليشياته الطائفية.

وأضاف مراسلنا أن الثوار تمكنوا من قتل وأسر العشرات من قوات الأسد ومليشياته الطائفية, واغتنام دبابة وعربة بي ام بي في ضاحية الأسد.

كما استهدف الثوار مطار النيرب العسكري بعشرات القذائف والصواريخ, وذلك لمنع الطيران المروحي من التحليق, وفق أحد القادة العسكريين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة