أحداث سوريا الميدانية.. حصاد “الثلاثاء” 25-10-2016

2016-10-26T00:11:15+03:00
2016-10-26T14:27:28+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير26 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
غارات جوية على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي ـ المصدر تجمع ثوار سوريا ـ عدسة محمود بكور

حلب

شن طيران العدوان الروسي غارات جوية على بلدة أورم الكبرى أدت الى ارتقاء شهداء وإصابة عدد من الجرحى، وشنت أيضاً غارات أخرى على بلدتي كفرناها وقتبان الجبل, كما شن الطيران الحربي غارات على بلدة الزربة وريف المهندسين الثاني وخان العسل وكفر داعل أدت لسقوط شهداء وجرحى, وتعرضت بلدة المنصورة الى قصف مدفعي. في حين تمكن الثوار من تحرير قريتي تل المضيق وتل جيجان بريف حلب الشمالي بعد معارك ضد تنظيم داعش, واستطاعت فصائل الثوار من صد محاولة قوات الأسد والميليشيات المساندة له باقتحام جبهة حي كرم الجبل وأسر عدة عناصر من الأخير، وسقط شهيد وأصيب طفل بجروح نتيجة القصف المدفعي على حي كرم الجبل، في حين قامت قوات الأسد بقصف أحياء بعيدين والهلك وبستان الباشا بالإضافة على بلدة العيس بالمدفعية.كما جددت ميليشيا PYD استهدافها منازل المدنيين في قرية جبرين في حين ارتقى 3 شهداء نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش في قرية تل مالد.

ريف دمشق

شن طيران العدوان الروسي والأسدي غارات جوية على مخيم خان الشيح والطريق الواصل بين مدينة دوما وبلدة الشيفونية، في حين تم قصف طريق “ديرمقرن ـ افرة”بالرشاشات الثقيلة، وتعرضت أحياء بلدة جسرين لقصف بقذائف المدفعية, وخرجت مظاهرات في عدد من مدن وبلدات الغوطة الشرقية دعت لتوحيد الصفوف وإنقاذ الغوطة.

حماة

ألقى الطيران الحربي براميل تحوي غاز الكلور السام على بلدة اللطامنة ومنطقة الزوار نتج عنه عدة إصابات في صفوف المدنيين ,كما عاود الطيران المروحي استهداف المدينة بالبراميل المتفجرة أدى إلى ارتقاء سيدة وجرح عدة أشخاص, كما سقط جرحى مدنيون نتيجة استهداف قوات النظام لبلدة العمقية.

إدلب

شن طيران العدوان الروسي على جسر الشغور أدى الى ارتقاء شهداء وسقوط عدد من الجرحى، كما شن الطيران الحربي غارات بالبراميل المتفجرة على بلدة الغسانية، كما تعرضت بلدة ترمانين لغارة جوية.

درعا

قصف مدفعي استهدف أحياء درعا البلد ومدينتي الحارة وداعل وبلدة اليادودة كما استطاعت فصائل الثوار تدمير آلية لقوات الأسد على جبهة ابطع بصاروخ تاو.

اللاذقية

استهدفت فصائل الثوار تجمعات لقوات الأسد على تلة رشو في جبل الأكراد بالريف الشمالي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة