أهالي قدسيا والهامة وجمرايا يحمّلون “الائتلاف” مسؤولية احتمال تهجيرهم

فريق التحرير1 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قدسيا

ريف دمشق – حرية برس

أصدر أهالي بلدات قدسيا والهامة وجمرايا بياناً حول الأوضاع التي يعيشونها من قصف واحتمالية تهجيرهم من بيوتهم, محملين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المسؤولية في ما وصلوا إليه بسبب تقصير الأخير.

وجاء في البيان: “تتعرض قدسيا والهامة وجمرايا المحاصرة لقصف همجي بكامل صنوف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل عصابات حزب اللّه والنظام والميلشيات التابعة له. وسط هالة من الهلع بين المواطنين الأبرياء. ويستهدف هذا التصعيد العسكري إجبارنا على الركوع والخضوع لشروطه المذلة. ونظراً لظروفنا الصعبة فمن المتوقع أن تتم عملية التهجير القسري ضمن سياسة التغيير الديموغرافي التي يتبعها النظام وإيران من أجل قيام مايسمى بسورية المفيدة وهو دليل واضح على تعنت النظام ومن خلفه إيران وروسيا واختيارهم الحسم العسكري لتنفيذ مخططاتهم”.

وأضاف البيان: “إننا أحرار وثوار قدسيا, الهامة وجمرايا نحمل “الائتلاف” كامل المسؤولية نظراً لتقصيره في أداء واجباته تجاه أهلنا في تلك المناطق وقد جرت محاولات عديدة من قبل النشطاء لدفعه للتحرك ولكن دون جدوى ولاشك أننا مقدمون على كارثة حقيقية خلال الساعات القادمة حيث ستكون الحافلات الخضر بإنتظار أهلنا لبداية رحلة الهجرة الداخلية نحو إدلب. برسم الإئتلاف والمجموعة الدولية ومن يدعون الصداقة للثورة السورية”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة