مقتل 4 مستشاريين من مليشيا “الحرس الثوري” بغارة إسرائيلية في دمشق

فريق التحرير20 يناير 2024آخر تحديث :
صورة متداولة لأنقاض المبنى المستهدف بغارة إسرائيلية في حي المزة في دمشق والتي قتل نتيجتها قيادات بارزة في مليشيا الحرس الثوري الإيراني

أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل أربعة مستشارين عسكريين بغارة إسرائيلية استهدفت، صباح اليوم السبت، مبنىً سكنياً قرب السفارة اللبنانية في حي المزة بمدينة دمشق.

وأكد الحرس الثوري في بيان له “مقتل 4 مستشارين عسكريين للحرس الثوري الإيراني في هجوم إسرائيلي على دمشق”، بالإضافة إلى أن الهجوم أسفر أيضاً عن مقتل عدد من قوات الأسد.

وأضاف في بيان آخر ، أن القتلى هم “حجة الله أميدوار وعلي آقازاده وحسين محمدي وسعيد كريمي”.

وكانت وسائل إعلامية إيرانية قد ذكرت في وقت سابق، أن من بين القتلى قائد استخبارات مليشيا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري في سوريا المدعو “صادق أميد زادة” ونائبه، إلا أن البيان لم يأت على ذكرهما من بين القتلى المعلن عنهم.

في الوقت الذي نفت فيها حركة “الجهاد الإسلامي” في بيان لها ما تم تداوله عن مقتل أمينها العام “زياد النخالة” في القصف الإسرائيلي على دمشق.

كما أكد ممثل الحركة في سوريا “إسماعيل السنداوي” في بيان إن “جميع كوادر الحركة في دمشق بخير والاعتدا لم يطل أياً من مكاتبها”، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام سورية.

يذكر أن القصف الإسرائيلي استهدف مبنى مؤلفاً من أربعة طوابق قرب السفارة اللبنانية في حي المزة (فيلات) في دمشق، حيث أفادت مصادر محلية عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين في هذا الهجوم، فيما لا تزال عمليات البحث عن عالقين تحت الأنقاض مستمرة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل