ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى أكثر من 14 ألفا وإصابة 33 ألفاً

فريق التحرير21 نوفمبر 2023آخر تحديث :
شهداء وجرحى في إحدى مستشفيات غزة- وزارة الصحة في غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 14128 شهيداً، بينهم أكثر من 5840 طفلاً، و3920 امرأة.

وقال المكتب، في بيان، إن “عدد الإصابات زاد عن 33 ألف إصابة؛ أكثر من 75 بالمئة منها من الأطفال والنساء”.

وأضاف أن عدد “المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي” بلغ أكثر من 1354 مجزرة، بينما بلغ عدد المفقودين أكثر من 6800 آلاف مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الاحتلال أحدا من الوصول إليها، بينهم أكثر من 4500 آلاف طفل وامرأة”.

وجاء في البيان أن عدد الشهداء من الكوادر الطبية بلغ 205، بالإضافة إلى 22 شهيداً من طواقم الدفاع المدني، و62 صحفياً، بالإضافة إلى خروج 26 مستشفى عن الخدمة، و55 مركزاً صحياً، كما استهدف الاحتلال 55 سيارة إسعاف، فيما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود”.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع “استمرار جيش الاحتلال بمحاصرة وقصف المستشفى الأندونيسي بشكل مباشر الأمر الذي أدى إلى ارتقاء ووقوع العشرات من الشهداء والجرحى، ومازال هناك العديد من الشهداء داخل المستشفى الاندونيسي يمنع الاحتلال دفنهم”، كما “يستمر الجيش الإسرائيلي باحتلال مجمع الشفاء الطبي وتحويله إلى ثكنة عسكرية ومقبرة جماعية ومقراً للقتل المباشر.”

كما أن “عدد المساجد المدمرة تدميرا كليا بلغ 83 مسجداً، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميرا جزئياً 170 مسجداً، إضافة إلى استهداف 3 كنائس”، بالإضافة إلى تدمير 266 مدرسة منها 66 مدرسة خرجت عن الخدمة.

ووفقاً للبيان “بلغت عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي 44 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى 230 ألف وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، ما يعني أن حوالي 60 بالمئة من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان”.

وحمّلت “حكومة غزة”، المسؤولية “الكاملة عن تردّي الحالة الإنسانية وجفاف المواد الغذائية من الأسواق والمحال التجارية في قطاع غزة”، مطالبة “الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر بوقف سياسة التجويع والتعطيش التي يتعرض لها” الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ونطالب بتوفير وإدخال كل الاحتياجات الأساسية والغذائية قبل وقوع كارثة إنسانية جديدة”.

كما حملت إسرائيل والمجتمع الدولي، مسؤولية ما ترتكبه قوات الاحتلال من قصف واحتلال ومحاصرة المستشفيات، مطالبة الدول ومنظمات المجتمع الدولي “بتحرير هذه المستشفيات”.

وطالبت المجتمع الدولي “بالضغط من أجل وقف هذه الحرب، وهذه الجرائم، التي يندى لها جبين البشرية”.

وشددت على ضرورة إدخال المساعدات الطبية والإمدادات، والوقود لهذه المستشفيات.

ولليوم 46 يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّف آلاف القتلى والجرحى وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل