استشهاد 3 أطفال وامرأة بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

فريق التحرير5 نوفمبر 2023آخر تحديث :
صورة متداولة لسيارة مدنية استهدفتها مسيرة إسرائيلية جنوب لبنان وقتلت 4 مدنيين

حرية برس:

استشهد 3 أطفال وامرأة، اليوم الأحد، جراء استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة مدنية في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية على الطريق بين بلدتي عيناتا وعيترون جنوب لبنان.

وأوضحت أن سيارة كان يقودها صحفي في قناة روسية وأخرى خلفه تستقلها شقيقته وابنتها وأحفادها، لتستهدف المسيرة السيارة الثانية، ما أسفر احتراق السيارة واستشهاد شقيقة الصحفي وأحفادها.

قال رئيس الحكومة اللبناني “نجيب ميقاتي” إن “استهداف العدو الاسرائيلي المدنيين في عدوانه على لبنان واستشهاد أربعة اشخاص من بينهم ثلاثة اطفال في الجنوب الليلة وجرح آخرين بنيران المسيّرات جريمة نكراء تضاف الى سجل جرائم الاحتلال”.

وأضاف “هذه الجريمة برسم مَنْ يطالبون بالتهدئة ويتغاضون عما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق لبنان. هذه الجريمة وصمة عار جديدة برسم الضمير العالمي المتغاضي عما يفعله الاحتلال الاسرائيلي في جنوب لبنان وغزة”، مشيراً إلى أن الحكومة ستقوم باتصالات دولية وتقديم شكوى لمجلس الأمن.

ودعا ميقاتي “دول القرار في مجلس الأمن العودة إلى “التحرك للجم الاعتداءات وإنقاذ ما تبقى من إنسانية وعدالة كي لا تبقى هذه الشكاوى حبرا على ورق”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “دانيال هاغاري” خلال مؤتمر صحفي معلقاً على استهداف مدنيين جنوب لبنان إن هذا الاستهداف جاء على بناء معلومات استخباراتية.

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في وقت سابق، استهداف مستوطنة كريات شمونة بعدد من صواريخ غراد، رداً على استهداف السيارة المدنية بين بلدتي عيناتا وعيترون، مهدداً بالرد “الحازم” على أي اعتداء بحق المدنيين.

وسبق وأن استهدف قصف إسرائيلي فجر اليوم الأحد، سيارتي إسعاف تابعة لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية التابعة لحركة أمل، ما أدى إلى إصابة 4 مسعفين بجروح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل