ثلاثة شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال قرب نابلس

فريق التحرير12 مارس 2023آخر تحديث :
موقع استشهاد المقاومين الفلسطينيين الثلاثة قرب نابلس – Getty Images

استشهد ثلاثة مقاومين فلسطينيين برصاص جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد قرب نابلس شمال الضفة الغربية، بعد اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال في موقع عسكري إسرائيلي.

وحدث تبادل إطلاق النار على حاجز صرة جيت في منطقة خاضعة للسيطرة الأمنية للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة نابلس.

وقال سكان صرة إنهم سمعوا عيارات نارية عند حوالي الساعة 03:30 (01:30 ت غ). كما ذكرت مصادر طبية فلسطينية أنه لم يتم إدخال قتلى إلى مشرحة نابلس، مما يوحي بأن الجيش الإسرائيلي يحتفظ بالجثامين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان بأن “مسلحين أطلقوا النار على جنود (إسرائيليين) في نقطة عسكرية مجاورة لمفترق طرق جيت”. مضيفا: “الجنود ردوا (…) بالذخيرة الحية” و”تم تحييد ثلاثة رجال مسلحين” بينما استسلم رابع وهو محتجز للاستجواب.
ومن جهتها أعلنت مجموعات “عرين الأسود” ارتقاء الشهداء جهاد الشامي، وعدي الشامي، ومحمد الدبيك، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن نصبت لهم تلك القوات كميناً غربي نابلس شمالي الضفة الغربية.

ومنذ بداية 2023، أدت اعتداءات قوات الاحتلال إلى استشهاد 81 فلسطينيا بينهم أفراد فصائل مسلحة ومدنيون بينهم عدد من القصر، و13 إسرائيليا هم 12 مدنيا بينهم ثلاثة قاصرين وشرطي واحد بالإضافة إلى سيدة أوكرانية حسب حصيلة وضعتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا لمصادر رسمية فلسطينية وإسرائيلية.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل