استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة العشرات في عدوان إسرائيلي على غزة

غارة لطيران العدو الإسرائيلي تقتل تيسير الجعبري القائد في حركة الجهاد الإسلامي

فريق التحرير
2022-08-06T01:04:00+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير6 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2022 - 1:04 صباحًا
gaza - حرية برس Horrya press
غارات لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت شققا سكنية ومركبات ومواقع للمقاومة الفلسطينية في أنحاء قطاع غزة

استشهد 10 فلسطينيين بينهم طفلة (5 سنوات)، وأصيب العشرات في عدوان بدأه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الجمعة، بقصف استهدف برج فلسطين وأسفر على الفور عن استشهاد تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، التابعة لحركة الجهاد الإسلامي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن “إجمالي الاستهداف الإسرائيلي لقطاع غزة 10 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عاماً إضافة إلى إصابة 55 مواطن بجراح مختلفة”.

وكانت طائرات العدو بدأت اليوم الجمعة سلسلة غارات استهدفت شققا سكنية ومركبات ومواقع للمقاومة الفلسطينية في أنحاء قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلق عليها جيش العدو اسم “الفجر الصادق”، استشهد فيها من قادة المقاومة الفلسطينية تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في حركة الجهاد الإسلامي وعبد الله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال قطاع غزة في الجهاد الإسلامي.

ويأتي العدوان الإسرائيلي على غزة اليوم بعد أيام من الاستنفار والتأهب في مستوطنات “غلاف غزة” وفي محيط قطاع غزة، ومصادقة وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، على استدعاء 25 ألف جندي من قوات الاحتياط، وذلك مع استمرار إغلاق معابر القطاع التجارية والمدنية، وذلك بزعم عمليات قد تنفذها حركة الجهاد الإسلامي ردا على اعتقال القيادي بالحركة، بسام السعدي، مساء الإثنين الماضي في جنين.

وبالمقابل، أعلنت سرايا القدس ضرب تل أبيب ومدن المركز وغلاف غزة بأكثر من 100 صاروخ رداً على العدوان الإسرائيلي واغتيال إسرائيل لتيسير الجعبري، أحد قادة السرايا.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن صفارات الإنذار دوّت في عدة مناطق قرب مدينة تل أبيب (وسط البلاد)، وهي “ريشون لتسيون، بات يام، حولون”.

وأعلن داود شهاب، الناطق باسم حركة الجهاد، في تصريح لقناة الجزيرة القطرية، مسؤولية حركته عن إطلاق هذه الصواريخ، رداً على “العدوان الإسرائيلي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.