تجمع ثوار سوريا يوثق 31 انتهاكاً للهدنة في يومها الثاني

فريق التحرير14 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تلبيسة قصف

حرية برس

قال تجمع ثوار سوريا أنه تمكن توثيق وإحصاء 31 خرقاً للهدنة في يوم الأربعاء 13-9-2016 ثاني أيام عيد الأضحى المبارك, وتوزعت الانتهاكات في كل من حلب, حماه, درعا, ريف دمشق وحمص, وسجلت جميع الانتهاكات من قبل قوات الأسد.

حلب: 11 خرقاً

استهدفت طائرات النظام الحربية مدينتي عندان وحريتان وبلدتي بيانون وحيان في ريف حلب الشمالي وبلدة خان طومان في الريف الجنوبي وحي الراشدين في المدينة بالرشاشات الثقيلة, كما استهدفت قوات الأسد أحياء حلب القديمة بأربع قذائف مدفعية, في حين تعرضت مدينة عندان وبلدة بيانون بالريف الشمالي وبلدة زيتان وقرية رجم عميرات بالريف الجنوبي لقصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة.

حماه: 10 خروقات

شنت طائرات النظام الحربية والمروحية غارات على أطراف قرية معان وقرى قبيبات وأم حارتين وعطشان والزلاقيات ومنطقة الزوار، فيما تعرضت مدينة صوران وطيبة الإمام وبلدات معردس وكوكب بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

درعا: 5 خروقات

استهدفت قوات الأسد المنطقة الواقعة بين بلدة عقربا وبلدتي المال وكفرناسج ومدينة الحارة بالريف الشمالي بالمدفعية, كذلك تعرضت بلدة النجيح في منطقة اللجاة وقرية قيراطة لقصف بالرشاشات الثقيلة, كما دارت اشتباكات على جبهة حي المنشية بين الثوار وقوات الأسد.

ريف دمشق: 3 خروقات

تعرضت بلدة حزرما وأطراف بلدة بيت نايم بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية لقصف مدفعي، وفي الغوطة الغربية دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف بلدة الدرخبية.

حمص: 2 خرقان

استهدفت قوات الأسد بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي بقذائف الهاون, كما تعرضت مدينة تلبيسة لقصف بقذائف الدبابات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة