توقف حركة الطيران في مطار دمشق نتيجة الغارات الإسرائيلية

فريق التحرير
2022-06-10T16:02:42+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير10 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2022 - 4:02 مساءً
 دمشق الدولي - حرية برس Horrya press

علقت وزارة النقل التابعة لنظام الأسد، اليوم الجمعة، كافة الرحلات عبر مطار دمشق الدولي، بعد الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي طالت جنوبي العاصمة.

وقالت وزارة النقل في بيان، إن تعليق الرحلات جاء “نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة”، في حين أكدت مصادر محلية أن المطار تضرر من جراء القصف.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن موظف في المطار دون الكشف عن هويته “تأثر المطار بالقصف الإسرائيلي واضطررنا إلى تأجيل كافة الرحلات لمدة 48 ساعة على الأقل”، تزامناً مع تأكيد مسؤول في شركة طيران عربية في المطار أن “القصف استهدف مدرج الهبوط”.

وأبلغت شركة الطيران السورية جميع المسافرين ممن لديهم حجوزات اليوم بتأجيل رحلاتهم الجوية لمدة 48 ساعة، وفقاً للمصادر.

وكانت الطائرات الإسرائيلية استهدفت فجر الجمعة مواقعاً في جنوب دمشق، ما أدى إلى إصابة مدني على الأقل بجروح، وفق ما أعلنت وكالة أنباء النظام “سانا”.

ويأتي هذا الهجوم بعد سلسلة من الغارات الإسرائيلية كان آخرها الاثنين الماضي، حين استهدفت الغارات الإسرائيلة مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية بريف دمشق الجنوبي.

يُذكر أنه خلال الأعوام الماضية، تعرضت مواقع في سوريا لضربات جوية طالت مواقعاً لنظام الأسد وأهدافاً إيرانية وأخرى لميلشيا “حزب الله” اللبنانية، ولكن نادراً ما تعلق “إسرائيل” على هذه الهجمات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة