شهداء وجرحى بقصف صاروخي على عفرين شمال حلب

فريق التحرير
2021-11-19T19:49:29+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير19 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 7:49 مساءً
efrin - حرية برس Horrya press
مسعفون من “الخوذ البيضاء” في محاولة إنقاذ مصابين جراء قصف صاروخي للمليشيات الكردية على عفرين – الدفاع المدني السوري

حرية برس – عفرين- حلب:

استشهد وأصيب عدد من المدنيين، مساء اليوم الجمعة، نتيجة قصف صاروخي لنظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية استهدف مدينة عفرين شمال محافظة حلب شمالي سوريا.

ووثقت فرق الدفاع المدني استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم امرأة، وإصابة 16 آخرين كحصيلة أولية، جراء قصف صاروخي تعرضت له الأحياء السكنية وسط مدينة عفرين شمالي حلب.

وأفادت بأن القصف مصدره المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية شمالي حلب، لافتة إلى أن فرقها أسعفت العديد من الإصابات إلى المشافي، وتفقدت مكان القصف للتأكد من عدم وجود إصابات أخرى.

يشار إلى أن مدينة عفرين التي تسمى بمنطقة “غصن الزيتون” نسبة للعملية العسكرية التي شنتها القوات التركية مع الجيش الوطني السوري ضد ميليشيا قسد مطلع العام 2018، تتعرض لقصف من قبل مواقع “قسد” المجاورة وغالباً ما يقع ضحايا مدنيين نتيجة القصف.

وسبق أن أفادت منظمة الدفاع المدني السوري، بإصابة سبعة مدنيين، بينهم أربعة أطفال، والإعلامي أبو حيان الحمصي بقصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية ومدرسة في مدينة عفرين، نهاية آب/أغسطس الماضي مصدره المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” ونظام الأسد.

وفي 26 أيلول/سبتمبر الماضي، استشهد ستة عناصر وأصيب 11 آخرون من الجيش الوطني السوري، جراء قصف الطائرات الروسية، أحد معسكرات “الجبهة السورية للتحرير” جنوب مدينة عفرين شمال محافظة حلب شمالي سوريا، فيما ردّت الأخيرة على القصف في المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة