جرحى مدنيون بقصف صاروخي استهدف عفرين شمال حلب

فريق التحرير
2021-08-31T00:44:03+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير31 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 12:44 صباحًا
efrin - حرية برس Horrya press
مسعفون من “الخوذ البيضاء” في محاولة إنقاذ مصابين جراء قصف صاروخي للمليشيات الكردية على عفرين – الدفاع المدني السوري

حرية برس – حلب:

أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة بينهم أطفال، اليوم الاثنين، جراء قصف صاروخي لميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ونظام الأسد استهدف مدينة عفرين شمال محافظة حلب شمالي سوريا.

وأفادت منظمة الدفاع المدني السوري، بإصابة سبعة مدنيين، بينهم أربعة أطفال، والإعلامي أبو حيان الحمصي بقصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية ومدرسة في مدينة عفرين، مصدره المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” ونظام الأسد، موضحة أنها تفقدت أماكن القصف للتأكد من عدم وجود إصابات أخرى.

وسبق أن أكدت فرق الدفاع المدني في 27 الشهر الجاري عدم وجود إصابات في صفوف المدنيين بعد قيامها بتفقد أطراف مدينة مارع التي شهدت قصفاً مدفعياً مصدره المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” ونظام الأسد شمال حلب.
وكانت مدينة عفرين تعرضت لقصف صاروخي في 18 الشهر الجاري، ما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وطفل، ولم يتمكن أحد من التعرف عليهم بسبب تفحم الجثث، وأصيب أربعة آخرون، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة وحرائق لحقت في ممتلكات المدنيين.

سبقها وقوع قتيلين و25 جريحاً بقصف لـ”قسد” استهدف مدينة الباب وقرية حزوان شرق حلب، كما شهدت قرى تابعة لمدينة الباب حركة نزوح كبيرة للأهالي نتيجة القصف المدفعي والصاروخي المتقطع لميليشيات الأسد و”قسد”.

ويأتي ذلك في استمرار للهجمات الصاروخية والمدفعية التي تستهدف ريف حلب الشمالي، في وقت تشهد فيه المنطقة ازدحاماً سكانياً بعد أن باتت ملاذاً للنازحين والمهجرين الفارين من هجمات ميليشيات النظام وروسيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة