وفاة خبيرة المكياج “ستيلا” والدة الفنان مكسيم خليل

فريق التحرير
2021-09-03T00:52:03+03:00
منوع
فريق التحرير3 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 سبتمبر 2021 - 12:52 صباحًا
 خليل ووالدته ستيلا - حرية برس Horrya press
مكسيم خليل ووالدته ستيلا

توفيت خبيرة المكياج، ستيلا توميلوفتش، اليوم الخميس، وهي واحدة من أشهر ماكييرات الدراما السورية، وقد عرفت باسم “ستيلا خليل” نسبة إلى زوجها الدكتور هاني خليل.

ونعى الفنان، مكسيم خليل، والدته من خلال صورة تجمعه بها على حسابه الرسمي في “فيسبوك” معلقاً: “أرى روحك تعبر بين مسارح دمشق .. أراها تسير في الحواري القديمة التي أحبّت.. قوية كما كانت.. حرة كما كانت”.

وكانت “ستيلا” الروسية الأصل إلى جانب خبرتها في فن الماكياج تعمل في تصميم الأزياء بعدد من المسلسلات اللبنانية الشهيرة.

كذلك نعاها عدد كبير من الممثلين السوريين الذين تتلمذوا على يدها في فن المكياج والماكير في المعهد العالي للفنون المسرحية، في مقدمتهم الفنانة يارا صبري والفنان مازن الناطور والمخرج مأمون البني  والكاتب والناقد الصحفي محمد منصور وغيرهم.

يشار إلى أن ستيلا خليل وابنها الفنان مكسيم انحازا منذ البداية إلى قضية الشعب السوري ووقفا إلى جانب ثورته السلمية في مواجهة استبداد نظام الأسد وقمعه وانتهاكاته، ولا يوفر مكسيم الذي غادر البلاد بسبب موقفه السياسي أي مناسبة إلا ويعبر فيها عن تمكسه بمبادئ الثورة السلمية كما انطلقت متمثلة بإسقاط النظام لتحقيق مطالب السوريين في الحرية والكرامة والتغيير السِّلمي الديمقراطي.

يذكر أن أشهر أعمالها في السينما (سمك بلا حسك، ليالي ابن آوى، صعود المطر)، أما في التلفزيون فعملت مع معظم مخرجي الدراما السوريين من أجيال مختلفة كعلاء كوكش في (أبو كامل- الرجل سين- حي المزار) وهيثم حقي في (خان الحرير) ومأمون البني في ( اختفاء رجل وأيام الولدنة)، فضلا عن سهرات تلفزيونية كثيرة، وناجي طعمة في الجزء الثالث من (بقعة ضوء)، كما كان لها حضور مميز في العديد من الأعمال التاريخية كمصممة أزياء وماكياج، ومن الأعمال الأخيرة التي شاركت بها (شام شريف) و(عمر الخيام).

المصدروكالات
كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة