سوريون يتضامنون مع الطبيب عثمان حجاوي بعد قرار منعه من العمل

فريق التحرير
2021-08-10T01:40:05+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير9 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 1:40 صباحًا
MAREEE - حرية برس Horrya press
وقفة احتجاجية لمكتب الطلبة في جامعة حلب بعنوان أدعم_الدكتور_عثمان_حجاوي

حرية برس – حلب:

خرج عدد من النشطاء والمدنيين في وقفة احتجاجية أمام مستشفى مارع شمال محافظة حلب شمالي سوريا، اليوم الأحد، بسبب فصل البروفيسور الطبيب عثمان حجاوي من العمل من قبل إدارة المستشفى، وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي معه عبر وسم “أدعم الدكتور عثمان حجاوي”.

وأعلن المحتجون خلال الوقفة تضامنهم الكامل مع الدكتور عثمان حجاوي، وطالبوا إدارة المشفى بالعدول عن القرار التي صدر بحقه، مؤكدين أنه ذو سمعة حسنة وله فضل كبير على المنطقة.

وأصدر مكتب الطلبة في جامعة حلب في المناطق المحررة بيان استنكار واحتجاج على القرار التعسفي لإنهاء عقد طبيب القلبية عثمان حجاوي من قبل إدارة مستشفى مارع.

ALEPPO - حرية برس Horrya press
بيان جامعة حلب

وضمن حملة المناصرة التي أقامها مكتب الطلبة في جامعة حلب في المناطق المحررة بعنوان “أدعم الدكتور عثمان حجاوي” أقام مكتب الطلبة وقفة احتجاجية أمام المشفى التركي تنديداً بالقرارات  التعسفية الصادرة بحقّه، مؤكدين دعمهم المطلق للدكتور واستمرارهم حتى يتم التراجع عن القرار.

MARE - حرية برس Horrya press
وقفة احتجاجية لمكتب الطلبة في جامعة حلب بعنوان أدعم_الدكتور_عثمان_حجاوي

وكانت إدارة مستشفى مارع التركية أصدرت قراراً تعسفياً ضد الدكتور حجاوي، أمس السبت، ينص على فصله من عمله بالمشفى، ومنعه من ممارسة عمله كطبيب في جميع المناطق المحررة.

ويأتي القرار على خلفية وقوف “حجاوي” إلى جانب طبيب الأسنان رافي العلوان، الذي تعرض للإهانة اللفظية من قبل ممرض تركي يدعى، تركي علي رضا، بسبب غسيل ملابسه، وكان له سابقة في توجيه الإساءات لكامل الكادر الطبي.

ويحمل قرار الفصل توقيع رئيس الأطباء التركي  Erol Tekçe في المستشفى وتوقيع إدارة المستشفى، بينما لم يوقع رئيس الأطباء السوري على هذا القرار لأن إدارة المشفى لم تحصل على استشارته في الأمر.

كما يمنع القرار الدكتور “حجاوي”، من مزاولة عمله في عموم المشافي الموجودة في المنطقة سواءً التركية أو المدعومة من قبل المنظمات الإنسانية، علماً أنه قدم عرضاً لمزاولة عمله في المستشفى بشكل مجاني إن تطلب الأمر، في سبيل تقديم الخدمات الطبية للناس.

ويعرف الدكتور عثمان حجاوي بمواقفه ومشاركاته الثورية في عموم المناطق المحررة ودوره البارز في تقديم الخدمات الطبية لمن يحتاجها، ومواقفه الصلبة إلى جانب أصحاب الحق، دون استثناء.

MAREE - حرية برس Horrya press
كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة