سوريون يتضامنون مع الطبيب عثمان حجاوي بعد قرار منعه من العمل

فريق التحرير9 أغسطس 2021آخر تحديث :
وقفة احتجاجية لمكتب الطلبة في جامعة حلب بعنوان أدعم_الدكتور_عثمان_حجاوي

حرية برس – حلب:

خرج عدد من النشطاء والمدنيين في وقفة احتجاجية أمام مستشفى مارع شمال محافظة حلب شمالي سوريا، اليوم الأحد، بسبب فصل البروفيسور الطبيب عثمان حجاوي من العمل من قبل إدارة المستشفى، وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي معه عبر وسم “أدعم الدكتور عثمان حجاوي”.

وأعلن المحتجون خلال الوقفة تضامنهم الكامل مع الدكتور عثمان حجاوي، وطالبوا إدارة المشفى بالعدول عن القرار التي صدر بحقه، مؤكدين أنه ذو سمعة حسنة وله فضل كبير على المنطقة.

وأصدر مكتب الطلبة في جامعة حلب في المناطق المحررة بيان استنكار واحتجاج على القرار التعسفي لإنهاء عقد طبيب القلبية عثمان حجاوي من قبل إدارة مستشفى مارع.

بيان جامعة حلب

وضمن حملة المناصرة التي أقامها مكتب الطلبة في جامعة حلب في المناطق المحررة بعنوان “أدعم الدكتور عثمان حجاوي” أقام مكتب الطلبة وقفة احتجاجية أمام المشفى التركي تنديداً بالقرارات  التعسفية الصادرة بحقّه، مؤكدين دعمهم المطلق للدكتور واستمرارهم حتى يتم التراجع عن القرار.

وقفة احتجاجية لمكتب الطلبة في جامعة حلب بعنوان أدعم_الدكتور_عثمان_حجاوي

وكانت إدارة مستشفى مارع التركية أصدرت قراراً تعسفياً ضد الدكتور حجاوي، أمس السبت، ينص على فصله من عمله بالمشفى، ومنعه من ممارسة عمله كطبيب في جميع المناطق المحررة.

ويأتي القرار على خلفية وقوف “حجاوي” إلى جانب طبيب الأسنان رافي العلوان، الذي تعرض للإهانة اللفظية من قبل ممرض تركي يدعى، تركي علي رضا، بسبب غسيل ملابسه، وكان له سابقة في توجيه الإساءات لكامل الكادر الطبي.

ويحمل قرار الفصل توقيع رئيس الأطباء التركي  Erol Tekçe في المستشفى وتوقيع إدارة المستشفى، بينما لم يوقع رئيس الأطباء السوري على هذا القرار لأن إدارة المشفى لم تحصل على استشارته في الأمر.

كما يمنع القرار الدكتور “حجاوي”، من مزاولة عمله في عموم المشافي الموجودة في المنطقة سواءً التركية أو المدعومة من قبل المنظمات الإنسانية، علماً أنه قدم عرضاً لمزاولة عمله في المستشفى بشكل مجاني إن تطلب الأمر، في سبيل تقديم الخدمات الطبية للناس.

ويعرف الدكتور عثمان حجاوي بمواقفه ومشاركاته الثورية في عموم المناطق المحررة ودوره البارز في تقديم الخدمات الطبية لمن يحتاجها، ومواقفه الصلبة إلى جانب أصحاب الحق، دون استثناء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل