البنتاغون يعلن ضم إسرائيل للقيادة المركزية في الشرق الأوسط

فريق التحرير16 يناير 2021آخر تحديث :
وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” – أرشيف

حرية برس:

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، يوم الجمعة، نقل إسرائيل من مسؤولية القيادة الأوروبية الأمريكية إلى منطقة القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط. 

وقال البنتاغون في بيان له إنه أجرى تغييراً على خطة القيادة الموحدة، ونقل “إسرائيل من منطقة مسؤولية القيادة الأمريكية الأوروبية إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية”. 

وأوضح أن ذلك جاء “إعادة تقييم تجريها القيادة الموحدة كل عامين، لجميع الحدود والعلاقات”، وذلك “لتخفيف المخاطر وحماية مصالح الولايات المتحدة وشركائها”.

وأضاف البنتاغون أن “تخفيف التوترات بين إسرائيل وجيرانها العرب بعد اتفاقيات إبراهيم” أتاح “فرصة استراتيجية” للولايات المتحدة للتنسيق مع الشركاء الرئيسيين ضد التهديدات المشتركة في الشرق الأوسط”. 

وأشار البنتاغون إلى أن “إسرائيل شريكا استراتيجيا بارزا للولايات المتحدة ، وهذا سيتيح فرصا إضافية للتعاون” مع شركائها في القيادة المركزية الأمريكية، وذلك مع الحفاظ على تعاون وثيق بين إسرائيل والحلفاء الأوروبيين.

وتأتي هذه الخطوة بعد اتفاقيات إبراهيم والتي بموجبها جرى تطبيع العلاقات بين إسرائيل وعدد من الدول العربية بمساع أمريكية، فضلا عن عدد من الاتفاقيات في إطار التطبيع لتعزيز التعاون بين الاحتلال الإسرائيلي وهذه الدول.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل