إصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة

عودة التوتر بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي

فريق التحرير16 أغسطس 2020آخر تحديث :
فلسطينيون يطلقون البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف غزة – متداول

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب 6 فلسطينيين يوم السبت، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال استئناف فعاليات الإرباك الليلي شرق مدينة غزة.

وقد استأنف فلسطينيون فعاليات الإرباك الليلي بإطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات الاحتلال الإسرائيلي غلاف قطاع غزة، وذلك عقب تنصل الأخير من الاتفاقيات المبرمة برعاية مصرية وأممية وتمويل قطري لعودة الهدوء بين كلا الجانبين، وهو الأمر الذي أعاد التوتر بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بإصابة 6 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال هذه الفعاليات شرق قطاع غزة، والذي تزامن مع قصف اسرائيلي على مواقع للمقاومة الفلسطينية شمالي القطاع.

وقالت وسائل الإعلام العبرية في وقت سابق من يوم السبت، إن عدد الحرائق ارتفع في مستوطنات غلاف قطاع غزة إلى 15 حريقاً، ومرشحاً للزيادة منذ ساعات الصباح، نتيجة إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته العسكرية ليلة أمس في يومها الرابع على التوالي، غاراتها على مواقع ومراصد تتبع للمقاومة الفلسطينية، إلى جانب قصف أراضي زراعية تتبع للمواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ليلة أمس، عن وصول أربع إصابات جراء الاستهدافات من قبل الاحتلال الإسرائيلي من بينهم طفلة تبلغ من العمر ثلاثة سنوات وسط وشمال قطاع غزة.

من جانبه قال المحلل السياسي حسن عبدو في حديثه مع حرية برس، إننا نمر في حالة اللاهدوء واللاحرب وهي المرشحة للاستمرار، موضحاً باستمرار ومواصلة سياسة الضغط والحصار ومنع وصول المواد الأساسية إلى قطاع غزة، إضافة إلى محاولة الاحتلال التنصل من التزاماته تجاه التفاهمات المبرمة لتخفيف الحصار مقابل وقف مسيرات العودة الأعمال الشعبية الخشنة.

هذا ويستمر الشبان الفلسطينيون في قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، في إطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة، في ظل تشديد الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي، والمتمثل بإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، ومنع إدخال الوقود وتقليص مساحة الصيد إلى 8 أميال رداً على إطلاق البالونات الحارقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل