ندوة حول تجارب التعليم وتحدياته في مناطق شمال حلب

فريق التحرير30 يونيو 2020آخر تحديث :

حرية برس:

أقيمت في مدينة أعزاز شمالي حلب يوم السبت ندوة في مجال التعليم بعنوان “التعليم في مناطق شمال حلب التجارب والتحديات”، بتعاون بين تجمع ثوار سوريا ومركز حرمون للدراسات المعاصرة.

شارك في الندوة حسن حابون الباحث المختص في قضايا التعليم، بورقة بحثية تناولت واقع التربية والتعليم قبل انطلاق الثورة السورية وعن تجربه التعليم في مناطق شمال حلب بعد تحرير المنطقة، بالإضافة لبعض المشاكل المتعلقة بالمناهج الدراسية ومشاكل الطلبة، كما قدم أنس حوراني المسؤول في مديرية التربية بمدينة اعزاز، ورقة بحثية تناولت هيكلية التعليم في مناطق الشمال السوري، وبحثت التحديات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية ومديريات التربية في الشمال السوري وقدم الباحث في نهايتها بعض اقتراحات الحلول لهذه التحديات.

كما قدم الباحثان المشاركان بعض الملاحظات والإضافات على البحث المختص بقضية التعليم شمال حلب و الذي كان قد صدر عن مركز حرمون قبل أشهر، بعنوان: “التعليم في مناطق الشمال السوري” من إعداد الباحثين محمد نور النمر وسماح حكواتي.

وحضر الندوة عدد من الأساتذة والمدرسين والنشطاء المهتمين بهذا المجال حيث تفاعلوا مع المحاضرين وشاركوا في تقديم بعض الملاحظات واقتراحات الحلول، بحسب القائمين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل