“الإنقاذ” تحدد أسعار بضائع وخدمات بالليرة التركية

فريق التحرير24 يونيو 2020آخر تحديث :
684512

حرية برس:

حددت حكومة “الإنقاذ” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” في إدلب، أسعار البضائع الاستهلاكية، ورسوم خدمات الاتصالات بالليرة التركية.

وصدرت لوائح الأسعار الجديدة، على خلفية الغلاء الملاحظ بسبب تلاعب التجار بالأسعار، وذلك بعد اعتماد العملة التركية بدلاً من الليرة السورية التي شهدت انهيارا في قيمتها.

وحسب اللوائح الجديدة، بلغ سعر الكيلوغرام من مادة الأرز بين 3،5 إلى 11 ليرة تركية حسب نوعه، أما السكر 4 ليرات، وليتر الزيت من 6 إلى 8 ليرات، في حين بلغ سعر حليب الأطفال بين 15 و30 ليرة تركية.

وحددت اللوائح سعر كيلوغرام السمن من 3،5 إلى 12 ليرة تركية، وعلبة الشاي من 37 حتى 47 ليرة تبعاً للنوع، أما عن الألبان والأجبان فبلغ سعر كيلوغرام حليب البقر 1،5 ليرة، وحليب الغنم 2،5، ولبن الغنم 3،5، ولبن البقر ليرتين، وجبن البقر 8، وجبن الغنم 10 ليرات تركية، فيما بلغ سعر صحن البيض وزن 1400غرام 4 ليرات تركية، و1800غرام 4.5 ليرة، و2100 غرام 4.6 ليرة تركية.

وفي نفس السياق أصدرت “الإنقاذ” تعميماً فيما يخص الاتصالات ورسومها، حددت فيه خمس ليرات تركية، قيمة فاتورة الهاتف الأرضي لكل شهر، في مراكز مدينة إدلب والمراكز التي تربط المدينة مع الريف، ولكل شهرين في المراكز التي لا يوجد فيها ربط مع المدينة.

وجاء في التعميم الصادر في 21 حزيران الجاري، أن قيمة رسوم تركيب هاتف أرضي، 15 ليرة تركية عن كل رقم جديد في مراكز المؤسسة، وخمس ليرات رسوم النقل من مركز لآخر، وثلاث ليرات رسوم إيقاف الهاتف عن كل شهر.

كما اعتمدت “الحكومة” عشر ليرات تركية أجرة تركيب بوابة الانترنت، وخمس ليرات رسم نقل بوابة من رقم لآخر، وثلاث ليرات رسم إيقاف البوابة، عن كل شهر.

ودعت “المؤسسة العامة للاتصالات” التابعة لـ”الإنقاذ” جميع مشتركي الهاتف الأرضي ومشتركي خدمة “DSL” لتسديد الرسوم المتراكمة عليهم عن الدورة الخامسة والسادسة لعام 2020، قبل تاريخ الأول من تموز المقبل.

فيما طالبت المؤسسة المشتركين، حسب بيانها، بتسديد الرسوم نظراً لـ”الظروف والأوضاع الاقتصادية المتدهورة في شمال غربي سوريا، بعد تدهور الليرة السورية واستبدالها بالليرة التركية”.

ويتعرض من يخالف القرار إلى غرامات مالية وقانونية، حيث تصل الغرامة إلى ثلاثة أضعاف ثمن الحزمة، كما يتعرض صاحب الشبكة للإجراءات القانونية اللازمة وإيقاف الشبكة ومصادرة الأجهزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل