نتنياهو يصادق على بناء 3 آلاف وحدة استيطانية في القدس المحتلة

الرئاسة الفلسطينية تدين قرار نتنياهو بإنشاء آلاف الوحدات استيطانية في القدس

2020-02-20T20:06:02+02:00
2020-02-20T20:06:06+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير20 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
 - حرية برس Horrya press
رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”

حرية برس:

صادق رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الخميس، على إنشاء نحو 3 آلاف وحدة استيطانية لصالح مستوطنين قرب القدس الشرقية.

وقال في تغريدة له على تويتر “صادقت على إقامة ألف وحدة سكنية لصالح سكان حارة بيت صفافا العربي بأورشليم وعلى بناء 2200 وحدة سكنية جديدة في حارة هار حوما (في جبل أبو غنيم) حيث سيصل عدد سكانها إلى 5000 نسمة”.

وأضاف نتنياهو “أكدت على أنه تم إنجاز ذلك رغم اعتراضات دولية شديدة وأنه يتم ربط أطراف أورشليم (القدس) ببعضها البعض”.

كما أعلن في مقطع فيديو مصور له “عن الموافقة على بناء حي جديد يضم عدة آلاف من المنازل في منطقة “جفعات هاماتوس” وهي منطقة عند بيت صفافا.

وتابع نتنياهو أن المستوطنة الجديدة ستستوعب 10 آلاف مستوطن.

وأوضح “نحن نربط جميع أجزاء القدس الموحدة، ولقد أزلت جميع العقبات أمام البناء.. كنت أتحرك وأبني في القدس في الوقت الذي كان الآخرون يتحدثون”.

من جانبه أدان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية “نبيل أبو ردينة”، قرار نتنياهو ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة، محذراً من تنفيذ هذا المخطط الاستيطاني الذي يفصل القدس عن بيت لحم.

وجاء ذلك في بيان له قال فيه إن “إصرار نتنياهو على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية على أراضي دولة فلسطين هو تدمير ممنهج لحل الدولتين، لتنفيذ صفقة القرن المخالفة لكل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي كله غير شرعي في جميع الاراضي الفلسطينية” وفقاً لما نقلته وكالة “وفا” الفلسطينية.

وأضاف أن محاولة نتنياهو لكسب أصوات اليمين الإسرائيلي عشية الانتخابات الإسرائيلية على حساب الحقوق الفلسطينية لن يجلب السلام والاستقرار لأحد، وسيجر المنطقة إلى مزيد من التوتر والعنف لا يمكن لأحد توقع نتائجها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة