تجمع ثوار سوريا: استشهاد 507 سيدات في العام 2019

فريق التحرير3 يناير 2020آخر تحديث :

حرية برس:

أحصى مكتب التوثيق في تجمع ثوار سوريا استشهاد ما لا يقل عن 507 سيدات سوريات خلال عام 2019.

تشمل الإحصائية الإناث البالغات (18 عاماً فما فوق)، وقتلت قوات الأسد والمليشيات التابعة له العدد الأكبر من السيدات، حيث قتلت مالا يقل عن 241 سيدة في المناطق الخارجة عن سيطرتها، تلتها قوات العدوان الروسي التي قتلت نحو 78 سيدة في كل من إدلب وريف حماة، بينما قضت 9 سيدات بقصف مشترك لكل منهما.

في حين قضت 71 سيدة بتفجيرات لمفخخات وعبوات ناسفة من قبل جهات مجهولة من خلال استهداف المناطق الحيوية، بالإضافة إلى انفجار مخلفات الحرب من ألغام وقذائف.

كما قضت 44 سيدة بأيدي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، سواء بانفجار ألغام أو قذائف كان التنظيم قد خلفها في مناطق لم تعد تحت سيطرته.

وقتلت قوات التحالف الدولي 28 سيدة، بينما قتلت المليشيات الكردية 16 سيدة من خلال قصف المناطق الخاضعة لفصائل المعارضة المسلحة، في حين قضت 12 سيدة بأيدي الجيش التركي، و4 سيدات بأيدي فصائل المعارضة المسلحة، وشهيدتان بأيدي “هيئة تحرير الشام”، وشهيدة بأيدي جيش الاحتلال الإسرائيلي، وشهيدة بحادثة انفجار .

كما توزعت الشهيدات بحسب المحافظات التي ينتمين إليها كالآتي:
229 شهيدة من إدلب، 83 شهيدة من حماة، 71 شهيدة من حلب، 66 شهيدة من ديرالزور، 24 شهيدة من الرقة، 14 شهيدة من الحسكة، 9 شهيدات من حمص، 7 شهيدات من دمشق وريفها، شهيدتان من السويداء، شهيدة من درعا، شهيدة من اللاذقية.

الرحمة والمجد للشهداء

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل