مقتل قائد مليشيا “فيلق القدس” الإيراني بهجوم استهدف مطار بغداد

2020-01-03T03:43:32+02:00
2020-01-03T03:43:38+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير3 يناير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
thumb.php  - حرية برس Horrya press
قائد مليشيا فيلق القدس، قاسم سليماني – أرشيف

قتل قائد مليشيا “فيلق القدس” التابعة للحرس الثوري الإيراني “قاسم سليمان” وعدد من قادة مليشيا “الحشد الشعبي” إثر قصف استهدف مطار بغداد الدولي.

وأعلنت وكالة الأنباء العراقية الدولية مقتل سليماني إثر قصف لطائرة مجهولة لسيارتين في محيط مطار بغداد الدولي.

كما أسفر الهجوم عن مقتل “أبو مهدي المهندس” نائب رئيس مليشيا الحشد الشعبي، و “محمد رضا كاظم، حسن عبد الهادي، محمد الشيباني، وحيدر مسؤول آليات الحشد” بعد استقبالهم لوفد إيراني مكون من “3” شخصيات.

و أشارت إلى أن من بين القتلى أيضاً مدير العلاقات العامة في مليشيا الحشد “محمد رضا الجابري”، والقيادي في مليشيا الحشد وحزب الله “محمد الكوثراني”.

وكانت مصادر المحلية قد أكدت أن المطار قد استهدف بأربعة صواريخ سقط الصاروخ الأول في مدخل القوات البرية في حين سقط الثاني بمبنى الشحن الجوي وسقط الثالث على إحدى العربات الخدمية داخل مبنى المطار وسقط الرابع على إحدى الطائرات التي تمتلكها الخطوط الجوية العراقية.

وفي تغريدة للخبير الأمني هاشم الهاشمي أكد على أن “مضادات صورايخ أميركية وفرنسية تصد هجوما بصواريخ كاتيوشا بالقرب من مطار بغداد الدولي، وأمنية المطار تشرع بإغلاق صالاته والشوارع الخارجية”

في الوقت الذي أشار فيه الصحفي العراقي سيف الهيتي بتغريدة له إلى “مقتل مسؤول تشريفات الحشد الشعبي في مطار بغداد وبصحبته ضيوف” إضافة إلى “مقتل محمد رضا الجابري مدير مديرية العلاقات في الحشد الشعبي وآخرين كانوا برفقته قضوا إثر استهدافهم بقصف لطائرة مسيرة أمريكية في مطار بغداد الدولي.

إعداد وتحرير: مصطفى النعيمي – نوار الشبلي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة