أردوغان: سنواصل ترحيل عناصر “داعش” إلى بلدانهم

2019-11-12T21:17:36+02:00
2019-11-14T22:40:49+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير12 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
erdogan - حرية برس Horrya press
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان – أرشيف

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الثلاثاء، أن تركيا ستواصل ترحيل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إلى بلدانهم.

ونقلت وكالة الأناضول عن أردوغان قوله في مؤتمر صحفي في أنقرة “سنواصل إعادة إرهابيي داعش إلى بلدانهم، ولا يعنينا استقبالهم أو رفضهم لهذه العناصر”.

وأضاف “سنوضح للأمريكيين بالوثائق أن فرهاد عبدي شاهين إرهابي، وأن تواصلهم معه أمر خاطئ.”

وتابع “نرغب في مواصلة الجهود الصادقة التي قمنا بها مع الولايات المتحدة وروسيا حتى الآن، الولايات المتحدة وروسيا لم تتمكنا من تطهير الشمال السوري من الإرهابيين، وسنقيّم هذا الأمر مع ترامب وبوتين”.

وخاطب الاتحاد الأوروبي قائلاً “عليكم إعادة النظر في مواقفكم تجاه تركيا التي تحبس هذا الكم من عناصر داعش في سجونها وتضبطهم في الجانب السوري”، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وأوضح “سأتحدث مع الزعماء الذين سيشاركون في قمة زعماء الناتو التي ستجري ببريطانيا مطلع الشهر المقبل، عن الأوضاع في الشمال السوري ومكافحة الإرهاب ومسألة إنشاء المنطقة الآمنة هناك”.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية “اسماعيل تشاتقلي” قد صرح أمس الاثنين، بأنه تم”ترحيل مقاتل أجنبي أمريكي إرهابي بعد استكمال إجراءاته… تم الانتهاء من خطط سفر سبعة مقاتلين إرهابيين أجانب من أصل ألماني وسيجري ترحيلهم في 14 نوفمبر”، وفقاً لمانقلته الأناضول.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة