النواب الأمريكي يطلق إجراءات عزل ترامب..والبيت الأبيض يندد

2019-10-31T20:22:23+02:00
2019-10-31T20:22:30+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير31 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
 النواب - حرية برس Horrya press
مجلس النواب الأميركي – أرشيف

حرية برس:

صوت مجلس النواب الأمريكي اليوم الخميس، لصالح قرار يسمح بالبدء بإجراءات عزل الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

وصوت مجلس النواب بأغلبية الأعضاء وذلك بـ232 صوتاً، 196 صوتاً منهم لصالح قرار يسمح بالتحقيق رسمياً بالاتهامات الموجهة لترامب.

وقال البيت الأبيض في بيان له: الرئيس لم يرتكب أي خطأ ، والديمقراطيون يعرفون ذلك”، مشيراً إلى أن هذا الاتهام من قبل رئيسة المجلس نانسي بيلوسي والديمقراطيين “غير شرعي” وهو لا يؤذي “الرئيس ترامب ؛ بل يؤلم الشعب الأمريكي”. 

وأضاف البيان “بدلاً من التركيز على القضايا الملحة” مثل الحد من عنف السلاح، …وتجاوز وتحسين الرعاية الصحية ، وخفض تكاليف الأدوية الموصوفة، وتأمين حدودنا الجنوبية، وتحديث البنية التحتية للشيخوخة ، يختار الديمقراطيون كل يوم لإضاعة الوقت في المساءلة الوهمية”، واصفاً ذلك بمحاولة “حزبية صارخة لتدمير الرئيس”.

وأوضح “مع تصويت اليوم ، لم يفعل الرئيس بيلوسي والديمقراطيون شيئاً أكثر من تكريس انتهاكات غير مقبولة للإجراءات القانونية الواجبة في قواعد مجلس النواب”.

 وأشار البيان إلى أن الديمقراطيين يريدون “إصدار حكم دون إعطاء الإدارة فرصة لشن دفاع. هذا غير عادل وغير دستوري وغير أمريكي في الأساس”.

وقال ترامب معقباً على عملية التصويت عبر تغريدة له على تويتر بـأنها “أكبر حملة مطاردة سياسية في تاريخ” الولايات المتحدة، مضيفاً أن ” خدعة المساءلة تلحق الضرر بسوق الأوراق المالية لدينا. الديمقراطيون لا يهتمون!”.

وكان الديمقراطيون قد وجهوا إلى ترامب اتهامات، منها استغلال منصبه وسلطته لغايات شخصية، وطرحوا مشروع قرار للتحقيق معه والبدء بإجراءات لعزله.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة