برشلونة يدك شباك إشبيلية برباعية ويقلص الفارق مع ريال المتصدر

فريق التحرير7 أكتوبر 2019آخر تحديث :
رويترز

حقق برشلونة فوزًا عريضًا على ضيفه إشبيلية بنتيجة 4-0 في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم الاحد، ليضيق الخناق على غريمه ريال مدريد المتصدر الى فارق نقطتين مع الدخول الى فترة الاستراحة الدولية.

ورفع النادي الكاتالوني رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني بعد فوز خامس في الليغا هذا الموسم مقابل تعادل وهزيمتين، بفارق نقطتين خلف ريال الذي فاز 4-2 على غرناطة السبت.

وشارك الارجنتيني ليونيل ميسي أساسيًا على ملعب “كامب نو” بعد غيابه عن فوز المرحلة السابعة أمام خيتافي (2-صفر) بداعي الاصابة، علما أنه لعب أساسيًا منتصف الاسبوع في الفوز 2-1 على إنتر الايطالي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وجلس الفرنسي أنطوان غريزمان للمرة الاولى على مقاعد البدلاء منذ انضمامه هذا الصيف من أتلتيكو مدريد لأسباب تكتيكية من المدرب إرنستو فالفيردي، فيما شارك مواطنه عثمان ديمبيلي للمرة الاولى أساسيًا هذا الموسم منذ سقوط “بلاوغرانا” صفر-1 في المرحلة الاولى أمام أتلتيك بلباو.

وسجل سواريز هدفًا رائعا بمقصية بيسراه إثر عرضية من الجهة اليسرى للبرتغالي نيلسون سيميدو استقرت على يسار الحارس التشيكي توماش فاتشليك (27).

وضاعف التشيلي أرتورو فيدال الذي شارك أساسيًا للمرة الاولى هذا الموسم، النتيجة بعد كرة بينية من البرازيلي آرثر الى داخل المنطقة، غمزها فيدال مخادعًا الحارس (32).

ولم يخسر “برشا” أي من مبارياته الـ22 في الدوري المحلي التي شارك بها فيدال أساسيًا (قبل هذه المباراة) وفق موقع “أوبتا” للإحصاءات.

وأثبت ديمبيلي (22 عامًا) صحة قرار فالفيردي بتسجيله الهدف الثالث بعد مجهود فردي على الجهة اليسرى حيث دخل منطقة الجزاء مرواغًا البرازيلي دييغو كارلوس قبل أن يسدد بيمناه كرة زاحفة على يسار فاتشليك (35).

وسجل ميسي الهدف الرابع من ركلة حرة متقنة عن الجهة اليسرى مرت من فوق حائط الصد واستقرت في الزاوية اليسرى (78).

وبدأ الضيوف المباراة بقوة وكادوا أن يفتتحوا التسجيل بعدما وجدت عرضية الارجنتيني لوكاس أوكامبوس زميله الهولندي لوك دي يونغ على بعد أمتار من المرمى، تصدى لها ببراعة الحارس الالماني مارك-أندريه تير شتيغن (11)، قبل أن تعلو رأسية الهولندي المرمى إثر عرضية أخرى من كامبوس (26).

وكاد النادي الأندلسي أن يقلص الفارق مع انطلاق الشوط الثاني بعدما خسر آرثر كرة في منطقة فريقه اقتنصها دي يونغ الا أن كرته ارتطمت بالقائم الايمن (49).

وكان ميسي قريبا من تسجيل هدفه الشخصي الاول في اللقاء بعد انطلاقة من الوسط نحو الجهة اليسرى متجاوزا أربعة لاعبين قبل أن يسدد كرة زاحفة بيسراه تصدى لها فاتشليك (60).

وأنهى برشلونة اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد البديل الاوروغوياني رونالد أروخو إثر تلقيه بطاقة حمراء مباشرة لعرقلة المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيشاريتو” (87)، قبل أن يطرد ديمبيلي لحصوله على إنذار ثان بسبب اعتراضه على طرد زميله (88).

وتجمد رصيد إشبيلية عند 13 نقطة في المركز السادس خلف ريال سوسييداد بفارق الاهداف.

المصدر فرانس برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل