شهداء وجرحى في غارات مكثفة على حلب وريفها

فريق التحرير9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فرق الدفاع المدني السوري تعمل على إنقاذ الضحايا وانتشالهم من تحت الأنقاض دون توقف
فرق الدفاع المدني السوري تعمل على إنقاذ الضحايا وانتشالهم من تحت الأنقاض دون توقف

حلب – حرية برس

شنت طائرات الأسد الحربية والمروحية, وطائرات يعتقد أنها روسية, اليوم الثلاثاء, العديد من الغارات على مناطق في حلب وريفها, متسببة في قتل وجرح العشرات من المدنيين.

وقال مراسل حرية برس أن حي كرم النزهة في المدينة تعرض لغارتين من الطيران الحربي والمروحي, ما أدى لسقوط 5 شهداء وإصابة العديد من الأهالي, وأضاف أن فرق الدفاع المدني توجهت إلى الحي لإسعاف الجرحى وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وأضاف مراسلنا أن 5 شهداء و 6 جرحى على الأقل سقطوا في حي تل الزرازير في المدينة, إثر غارة للطيران الحربي على الحي, وقد تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال عائلة من تحت الأنقاض.

كما قال مراسلنا أن الطيران الحربي استهدف حي الصاخور بصاروخ فراغي, ما أدى لاستشهاد 3 أشخاص ووقوع عدد من الجرحى.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب الغربي أن طائرات حربية يعتقد أنها روسية شنت غارات على كل من: دارة عزة, حور, ريف المهندسين الأول وتقاد في ريف حلب الغربي, وتسببت بوقوع جرحى واشتعال حرائق ودمار في الممتلكات, مضيفاً أن بلدة كفرناها تعرضت لقصف بالقنابل العنقودية من قبل الطيران الحربي, تسبب باشتعال حريق في أحد المعامل.

ويأتي تصعيد الضربات الجوية على المدنيين في حلب وريفها من قبل الأسد وحلفائه, رداً على خسائرهم الأخيرة على أيدي كتائب الثوار, والتي استطاعت تحرير مناطق استراتيجية جنوب غرب حلب, وفك الحصار عن الأحياء الشرقية للمدينة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة