كين يقود إنكلترا لفوز عريض على بلغاريا

2019-09-07T22:35:38+03:00
2019-09-07T22:35:42+03:00
رياضة
فريق التحرير7 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
534132 - حرية برس Horrya press
هاري كين لاعب المنتخب الإنجليزي يحيي الجماهير عقب الفوز على بلغاريا بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 يوم السبت. رويترز

أحرز قائد المنتخب الانجليزي هاري كين ثلاثة أهداف في الفوز 4-0 على بلغاريا في المجموعة الأولى في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 في ملعب ويمبلي اليوم السبت.

وافتتح كين التسجيل بعد 24 دقيقة ونفذ ركلتي جزاء بنجاح في الشوط الثاني كما صنع هدفا لرحيم سترلينج.

وهذه هي الثلاثية الثانية لمهاجم توتنهام هوتسبير مع منتخب بلاده ليرفع رصيده إلى 25 هدفا في 40 مباراة ويتقدم على جيف هورست بطل كأس العالم 1966 في قائمة هدافي إنجلترا عبر العصور.

وأحرز فريق المدرب جاريث ساوثجيت 14 هدفا في أول ثلاث مباريات في المجموعة الأولى ويتصدر الترتيب بتسع نقاط متقدما بنقطة واحدة على كوسوفو التي تغلبت 2-1 على التشيك في وقت سابق من يوم السبت.

وتستضيف إنجلترا منافستها كوسوفو لأول مرة يوم الثلاثاء إذ سيقترب بها الفوز من ضمان التأهل إلى نهائيات البطولة التي تختتم على أرضها.

ولم تقدم إنجلترا أداء مثاليا وحصلت بلغاريا على ثلاث فرص جيدة عندما كانت النتيجة التعادل بدون أهداف لكن صاحبة الأرض اثبتت أنها أقوى من الفريق الضيف الذي يتذيل الترتيب بنقطتين من خمس مباريات.

وقال كين ”في الشوط الأول تهدد مرمانا عبر الهجمات المرتدة عدة مرات. في الاستراحة تحدثنا عن محاولة تسجيل هدف مبكر وهذا ما فعلناه.

ولم تفز بلغاريا على إنجلترا في عشر مباريات سابقة أحرزت خلالها هدفين فقط وعلى الرغم من البداية القوية والحصول على أول فرصة عبر البرازيلي المولد فاندرسون كتب الفريق بداية نهايته.

ولم تصدق توقعات الفوز الساحق في أول ربع ساعة لكن الفريق الضيف أهدى التقدم لإنجلترا.

وربما سيشعر ساوثجيت بقلق من الأداء المتواضع في دفاعه وأهدر جالين إيفانوف فرصة خطيرة لإدراك التعادل بضربة رأس بعد تمريرة إيفلين بوبوف العرضية.

وبعد استئناف اللعب أتيحت فرصة لفاندرسون لكن تسديدته القوية من زاوية ضيقة أنقذها الحارس جوردان بيكفورد.

وانطلقت إنجلترا في هجمة مرتدة ووصلت الكرة إلى ماركوس راشفورد الذي حاول الدخول إلى قلب منطقة الجزاء ليسقطه نيكولاي بودروف.

ونفذ كين ركلة الجزاء بنجاح وبعد ذلك بست دقائق مرر كرة إلى سترلينج الذي حولها بفخذه داخل الشباك من مدى قريب.

ومع ضمان الفوز حصل الشاب ميسون ماونت لاعب تشيلسي على مشاركته الأولى مع إنجلترا كما شارك جيدون سانشو بدلا من سترلينج قبل 20 دقيقة من النهاية.

وخرج كين لكن قبل ذلك نفذ ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 73 بعد سقوطه من تدخل البديل كريستيان ديميتروف.

ولم يكن من المرجح أن تكون كوسوفو هي أبرز منافس لإنجلترا لكنها ستصل إلى استاد سانت ماريز وهي في أفضل وضع بعدما قلبت تأخرها أمام التشيك بهدف باتريك شيك إلى انتصار بثنائية فيدات موريكي ومرجيم فويفودا.

المصدررويترز
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *