مناشير إسرائيلية فوق جنوب لبنان تتوعد “حزب الله” وتحذر مؤيديه

2019-08-27T16:23:31+03:00
2019-08-27T16:53:05+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير27 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
l - حرية برس Horrya press
صورة متداولة لمناشير إسرائيلية تحرض على حزب الله وتهدده

بيروتحرية برس:

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، مناشير إسرائيلية ألقيت فوق مناطق جنوب لبنان. تتضمن رسائل تحريضية للشعب اللبناني على مليشيا “حزب الله” وقائده “حسن نصر الله”، الذي قالت إنه يخدم مصالح الإيرانيين ونظام الأسد، وأنه بسياسته “الانعزالية والمتهورة والخداعة” سيقود لبنان إلى الخراب.

وهددت المنشورات بعودة جيش الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة أي عمل “إرهابي” ينطلق من الأراضي اللبنانية بالقوة.

ويأتي ذلك بعد تهديدات نصر الله في كلمة ألقاها أول أمس الأحد، أمام مناصريه خلال احتفال حزبي في شرق لبنان، حيث قال إن “ما حصل ليل أمس هو هجوم بطائرة مسيرة انتحارية على هدف في الضاحية الجنوبية لبيروت”، معتبراً إياه بمثابة أول عمل عدواني منذ انتهاء حرب تموز 2006، ولن يسمح بتكراره.

وكانت مليشيا “حزب الله” ادعت أن طائرتين إسرائيليتين سقطت فوق المركز الإعلامي للحزب في الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت.

ورغم اعتراف رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمسؤولية تل أبيب عن هجوم استهدف فيلق القدس وميلشيات شيعية في دمشق، إلا أنه لم يعترف بسقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين فوق بيروت، الأمر الذي أثار شكوكاً بأن الطائرتين تعودان لإيران.

حيث قال نتنياهو في تغريدة له على تويتر، “بجهد عملياتي كبير، أحبطنا هجومًا من قبل فيلق القدس والميليشيات”.

وأضاف “إيران ليس لها حصانة في أي مكان.. وقواتنا تعمل في كل اتجاه ضد العدوان الإيراني”.

كما أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك” بأن الأمم المتحدة “لم تتمكن من تأكيد الأنباء المتعلقة بحادثة سقوط الطائرتين ومدى صحتها، داعيةً جميع الأطراف إلى “أقصى درجات ضبط النفس” وفقاً لما نقلته صحيفة الغارديان . 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة