الاحتلال الإسرائيلي يهدم 10 مبان فلسطينية جنوبي القدس المحتلة

فريق التحرير22 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهرين
f 1 - حرية برس Horrya press
سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منازل الفلسطينيين جنوب القدس المحتلة – رويترز

حرية برس

بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، بهدم مبان فلسطينية جنوبي القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال شرعت بهدم 10 مبان سكنية في حي وادي الحمص بقرية صور باهر قرب الجدار العازل بين القدس والضفة الغربية المحتلتين، رغم وقوعها في المنطقة التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين إخراجهم بالقوة من بيوتهم، بعد تطويق المنطقة، وإدخال آلياتها للهدم.

وقد هدمت عدداً من المباني على جهتي الجدار العازل، فيما لايزال الهدم يهدد عشرات المنازل في المنطقة ذاتها، وذلك مع تواصل عمليات الهدم منذ الصباح.

وكانت سلطات الاحتلال قد اتخذت قراراً بهدم 70 منزلاً بعضها مأهول بالسكان، والبعض الآخر قيد الإنشاء، وذلك في 11 حزيران/يونيو الماضي، حيث أعطت للفلسطينيين مهلة استمرت حتى 18 من تموز/يوليو الحالي، لهدم منازلهم بنفسهم.

يُشار إلى أن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة أصدر بياناً في 17 من تموز/يوليو الجاري، ندد فيه بعمليات الهدم والإخلاء القسري جنوبي القدس والضفة الغربية المحتلة.

وأشار إلى “أن 17 فلسطينياً، من بينهم تسعة نازحين فلسطينيين يواجهون خطر النزوح ، ويخاطر أكثر من 350 آخرين بفقدان ممتلكات هائلة، بسبب اعتزام السلطات الإسرائيلية هدم 10 مبانٍ ، بما في ذلك حوالي 70 شقة ، بسبب قربها من الجدار الفاصل في الضفة الغربية”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة