خسائر لقوات الأسد وجرحى في قصف على ريف حماة

فريق التحرير17 يوليو 2019آخر تحديث :
القصف الصاروخي على مدينة كفرزيتا بريف محافظة حماة الشمالي – عدسة: وليد أبو همام – حرية برس©

حرية برس:

استهدفت معركة الفتح المبين، اليوم الأربعاء، بأكثر من 40 صاروخ غراد إضافة إلى قذائف المدفعية الثقيلة تجمعات قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في معسكر جورين في ريف حماة، كما دكت المدفعية تجمعاً للآليات والدبابات ما أدى إلى عطب بعضها، بالتزامن مع إعلان فصائل معارضة إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات الأسد في ريف إدلب.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حماة أن حشودات عسكرية مكثفة تابعة لقوات الأسد والميليشيات الداعمة لها شوهدت في سهل الغاب في ريف حماة الغربي.

وفي سياق آخر، أصيب عدد من المدنيين، اليوم الأربعاء، إثر قصف عنيف لقوات الأسد على قرى وبلدات ريف حماة؛ حيث شنت قوات الأسد بدعم من حليفها الروسي بالصواريخ والمدفعية الثقيلة والرشاشات غارات مكثفة على قرى ومدن وبلدات السرمانية وتل واسط والزيارة والقرقور والحويجة والحواش وقسطون وزيزون واللطامنة والعمقية ودوير الأكراد في المنطقة.

كما أفاد مراسل “حرية برس” أن الطائرات الحربية استهدفت قرى وبلدات ومدن ترملا وكفرعين وكفرسجنة وحزارين في ريف إدلب، والطريق المؤدية إلى بلدة البوابية جنوب حلب، مخلفة أضراراً مادية.

يُشار إلى أن قوات الأسد ومليشياته تصعد من هجماتها على ريفي إدلب وحماة، بدعم روسي، وذلك في إطار عملية عسكرية تسعى خلالها إلى السيطرة على المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل