بعد تكبدها خسائر كبيرة.. قوات الأسد تسيطر على قرية الحماميات وتلّتها

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير12 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2019 - 11:53 صباحًا
4 - حرية برس Horrya press
قوات من جيش الأسد ومليشياته في معارك حماة – متداول

حرية برس _ حماة:

سيطرت قوات الأسد والمليشيات الروسية المساندة لها على قرية الحماميات وتلتها بريف حماة الشمالي، صباح اليوم الجمعة، بعد أكثر من 10 محاولات تقدم برية رافقها قصف عنيف من الطيران الحربي بالبراميل المتفجرة والصواريخ.

وأكد مراسل “حرية برس”، أن كتائب الثوار في غرفة عمليات “الفتح المبين”، انسحبت من قرية الحماميات وتلتها بريف حماة الشمالي، جراء القصف الجوي والبري العنيف لقوات الأسد والمليشيات الروسية.

وأضاف مراسلنا أن الطائرات الحربية الروسية تقصف بالصواريخ العنقودية مدينة كفر زيتا، فيما يستهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قريتي الأربعين والزكاة شمالي حماة.

وكانت غرفة عمليات “الفتح المبين” قد أعلنت، الأربعاء، عن تحريرها لقرية الحماميات وتلتها عقب تمهيد مدفعي وصاروخي استهدف موافعاً لقوات الأسد، حيث تمكنت من قتل وجرح عشرات من قوات الأسد والمليشيات المساندة لها، واغتنام عدة آليات وعربات ثقيلة، خلال اليومين الماضيين.

وتشن قوات الأسد ومليشياته بدعم روسي إيراني منذ نيسان/أبريل الفائت أعنف حملة عدوانية على المناطق المحررة في محافظتي حماة وإدلب، وقد أسفرت الحملة عن استشهاد أكثر من 850 مدني وإصابة مئات، فضلاً عن نزوح أكثر من 600 ألف من بيوتهم نحو المناطق الحدودية مع تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة