حملة لمطالبة “فيسبوك” بعدم حذف منشورات رثاء الساروت

فريق التحرير11 يونيو 2019آخر تحديث :
عبدالباسط الساروت ينشد في مظاهرة معرة النعمان بذكرى انطلاقة الثورة السورية – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حرية برس:

أطلق عدد من الناشطين السوريين، اليوم الثلاثاء، حملة لمطالبة شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالتوقف عن حذف منشورات رثاء الشهيد عبد الباسط الساروت بلبل الثورة السورية وحارسها.

وطالبت الحملة التي أطلقت عبر موقع أفاز، طالبت “فيسبوك” بإعادة كل الكتابات المحذوفة وإعادة تفعيل الحسابات المجمدة، والتوقف بشكلٍ نهائي عن مثل هذه الممارسات التي تذكر السوريين بالديكتاتورية التي قاموا لمواجهتها بحثاً عن حريتهم وكرامتهم، معتبرة أن قيام الموقع بحذف منشورات وإيقاف حسابات نعت الشهيد الساروت يتناقض مع الحد الأدنى من مبدأ حرية التعبير.

وكان موقع “فيسبوك” أغلق مجموعات سورية، وحذف منشورات تنعي الشهيد عبد الباسط الساروت بحجة الإساءة إلى معايير المجتمع في الموقع.

وكان من بين المجموعات “منتدى السوريين في فرنسا”، التي تضم أكثر من 50 ألف عضو، و”مشاريع الناجحين في ألمانيا”، لاحتوائها على منشورات تنعي الساروت، حيث تعرضت لتبليغات كثيرة.

وقالت صفحات أخرى للثورة السورية إن إدارة “فيسبوك” حذفت منشورات متضامنة مع الساروت، وحظرت حسابات مديري صفحات نعته بعد استشهاده ومنعتهم من النشر.

وذكر عديد من مستخدمي “فيسبوك” السوريين تعرض منشوراتهم المتضامنة مع الشهيد للحذف، ومنهم ناشطون إعلاميون، بحجة انتهاكها معايير مجتمع الفيسبوك.

وكان آلاف من مستخدمي “فيسبوك” السوريين قد نعوا في منشوراتهم، شهيد الثورة السورية وحارسها “عبد الباسط ساروت”، الذي استشهد يوم السبت متأثراً بجراح أصيب بها في أثناء قتاله قوات الأسد في ريف حماة.

للمشاركة في الحملة والتوقيع على العريضة: من هنا

التعليقات تعليق واحد

عذراً التعليقات مغلقة

  • كرمو الزرزور
    كرمو الزرزور 11 يونيو 2019 - 8:13

    اسمحو لنا بحرية التعبير

عاجل