“فيسبوك” يحذف منشورات تنعي الساروت

فريق التحرير10 يونيو 2019آخر تحديث :

حرية برس

أغلقت إدارة “فيسبوك” مجموعات سورية، وحذفت منشورات تنعي الشهيد عبد الباسط الساروت بحجة الإساءة إلى معايير المجتمع في الموقع.

وكان من بين المجموعات “منتدى السوريين في فرنسا”، التي تضم أكثر من 50 ألف عضو، و”مشاريع الناجحين في ألمانيا”، لاحتوائها على منشورات تنعي الساروت، حيث تعرضت لتبليغات كثيرة.

وأنشأ المنتدى صفحة أطلق فيها حملة لاستعادة المجموعة التي أُنشِئت منذ 5 سنوات، وكان أعضاء المجموعة قد نعوا الساروت في منشورات تضامنية عديدة، كما نشروا مقاطع فيديو لوقفة للسوريين في مدينة نانسي الفرنسية “تخليداً لروح الشهيد عبد الباسط الساروت، و تنديداً بمجازر النظام السوري الإرهابي المجرم و روسيا المستعمرة”.

وقالت صفحات أخرى للثورة السورية إن إدارة “فيسبوك” حذفت منشورات متضامنة مع الساروت، وحظرت حسابات مديري صفحات نعته بعد استشهاده ومنعتهم من النشر.

وذكر عديد من مستخدمي “فيسبوك” السوريين تعرض منشوراتهم المتضامنة مع الشهيد للحذف، ومنهم ناشطون إعلاميون، بحجة انتهاكها معايير مجتمع الفيسبوك.

وكان آلاف من مستخدمي فيسبوك السوريين قد نعوا في منشوراتهم، يوم الأحد، شهيد الثورة السورية وحارسها “عبد الباسط ساروت”، الذي استشهد في ثناء قتاله قوات الأسد في ريف حماة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل