استشهاد فلسطيني في قصف للاحتلال الاسرائيلي شمالي غزة

فريق التحرير4 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
44866162 1259364967545766 3191656413168402432 n - حرية برس Horrya press
دمار كبير خلفه قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – أرشيف حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب آخرون، اليوم السبت، جراء استهداف مدفعية الاحتلال لمجموعة من المواطنين داخل أرض زراعية في بلدة “بيت حانون” شمالي قطاع غزة.

وأفاد الناطق بإسم وزارة الصحة في غزة الدكتور “أشرف القدرة” في حديث لـ”حرية برس”، باستشهاد المواطن عماد محمد نصير 22 عاماً في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وأصيب خمسة آخرين بجراح ما بين المتوسطة والطفيفة جراء الاستهداف حتى هذه اللحظة.

واستهدفت آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مواقع ونقاط رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة في قطاع غزة، بالإضافة إلى قيام طائرات الاحتلال باستهداف أرض زراعية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، دون أي يبلغ عن وقوع إصابات في المكان وفقاً لمصادر محلية.

بدورها، أطلقت المقاومة الفلسطينية العديد من الرشقات الصاروخية باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة، إلى جانب محاولة تصدي القبة الحديدية لاعتراض عدد منها.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، عن إطلاق أكثر من 150 صاروخاً وقذيفة أطلقت من قطاع غزة على مستوطنات الغلاف منذ ساعات صباح اليوم، فيما زعم جيش الاحتلال عن تصديه لـ 30 صاروخاً من صواريخ المقاومة الفلسطينية أطلق من قطاع غزة بفعل القبة الحديدية.

من جانبه، أكد الناطق بإسم حركة الجهاد الإسلامي “مصعب البريم” في بيان صحفي له، أن” المقاومة الفلسطينية ملتزمة بواجب الدفاع عن شعبنا وردع العدو وهذه رسالة تحت أي ظرف”.

بينما شدد “عبد اللطيف القانوع” الناطق بإسم حركة حماس في منشور له عبر موقع التواصل الإجتماعي، أن المقاومة الفلسطينية ستبقى حاضرة للرد على جرائم الاحتلال، ولن تسمح له باستباحة دماء شعبنا، وملتزمة بالدفاع عنه وحماية مسيرته السلمية.

جاء ذلك على أعقاب ارتقاء أربعة شهداء فلسطينيين بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلية موقعاً يتبع للمقاومة الفلسطينية شرق المغازي وسط قطاع غزة، اثنان منهم ارتقيا برصاص قناصة جنود الاحتلال وأصيب 52 آخرين خلال فعاليات مسيرات العودة يوم أمس الجمعة على الحدود الشرقية للقطاع، حسبما أوردته وزارة الصحة في غزة.

ولا تزال طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحلق بشكل مكثف في مناطق مختلفة في أجواء سماء قطاع غزة، إلى جانب قيام المقاومة الفلسطينية بإطلاق الرشقات الصاروخية بين الحين والآخر باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة