عشرات الجرحى في جمعة ’’التضامن مع الشعب الفلسطيني‘‘ بغزة

فريق التحرير130 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الألاف من الفلسطينين يشاركون في مسيرات العودة في الجمعة 36 على الحدود الشرقية لغزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين المتظاهرين بالقرب من السلك الحدودي الفاصل، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مسيرات العودة بجمعة ’’التضامن مع الشعب الفلسطيني‘‘ شرق قطاع غزة.

وأكد الناطق بإسم وزارة الصحة الدكتور ’’أشرف القدرة‘‘ في حديثه لحرية برس، إصابة نحو 28 مواطن فلسطيني بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال اتجاه الشبان المتظاهرين، خلال مواجهات مسيرات العودة شرق غزة.

ولفت القدرة إلى تضرر سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني جراء استهدافها بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، إلى جانب إصابة صحفي فلسطيني برصاص الحي بقدمه أثناء تغطيته لمسيرات العودة على حدود غزة.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية خلال كلمة بمخيم العودة على حدود غزة، إن ’’العالم في حالة اختبار وامتحان إما أن ينحاز لحقوق شعبنا أو يكون اليوم العالمي للتضامن بلا جدوى‘‘.

وشدد الحية، على المجتمع العربي والدولي بضرورة إلزام الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية، مشيراً إلى أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها الكاملة.

فيما أدانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار في مؤتمر صحفي لها شرق قطاع غزة، مشروع القرار الأمريكي المتوقع لإدانة حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدةً على مواجهة كل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة الشعب الفلسطيني للمشاركة في الجمعة المقبلة الـ37 بعنوان ’’انتفاضة الحجارة الكبرى‘‘، والذي يصادف ذكرى مرور 31 عاماً على انتفاضة الفلسطينة الأولى عام 1987م.

يذكر أن حصيلة الأولية لشهداء مسيرات وكسر الحصار حسب ما أوردته وزارة الصحة بغزة، قد وصل نحو 220 شهيداً وأكثر من 24 ألف جريح فلسطيني منذ إنطلاقها في الثلاثين من شهر آذار الماضي.

الألاف من الفلسطينين يشاركون في مسيرات العودة في الجمعة 36 على الحدود الشرقية لغزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
القاء كلمة خلال تجمع المتظاهرين على الحدود الشرقية لقطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل